ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«العرابي» يحذر من استغلال التحالف الإسلامي في تأجيج الصراع السعودي الإيرني

الجمعة 19/مايو/2017 - 11:01 م
صدى البلد
أحمد أيمن
قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية السابق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب سيناقش مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ملفات عدة خلال زيارته للسعودية، أبرزها بحث تأجيل قرار نقل السفارة الأمريكية للقدس، وإقامة تحالف عربي إسلامي لمكافحة الإرهاب، فضلا عن توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والعسكرية.

ورفض العرابي في تصريحات لـ"صدى البلد"، إطلاق لفظة "ناتو" على التحالف المزمع إقامته نظرا لما لها –اللفظة- من تداعيات خطيرة قد يسيء البعض فهمها، محذرا من استغلال هذا التحالف كورقة ضغط لتأجيج الصراع السعودي الإيراني (نظرا للخلافات بين البلدين).

وتابع النائب أن التحالف سيقوم على أسس وقواعد تضبط عملية تدخل الدول في مكافحة الإرهاب، ستتبين هذه الأسس فيما بعد عقب تشكيله، مشيرا إلى أن ذلك التحالف لن يكون الأول من نوعه فقد سبق وشكلت السعودية تحالف تحت اسم "عاصفة الحزم" بمشاركة 9 دول عربية من ضمنهم مصر للقضاء على خطر الحوثيين.

ويصل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب المملكة العربية السعودية فجر غدا السبت فى أولى جولاته الخارجية، التي سيعقد بها ثلاث قمم ثم يعقبها بزيارة إسرائيل والفاتيكان.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقعاتك لمباراة الزمالك والمصرى فى الدورى العام ؟

توقعاتك لمباراة الزمالك والمصرى فى الدورى العام ؟