ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الرئيس السيسي يشكر أبناء الجالية المصرية بالنمسا.. صور

السبت 20/مايو/2017 - 12:53 ص
صدى البلد
سعيد العربي
بعث الرئيس عبد الفتاح السيسي خطاب شكر لأبناء مصر بالنمسا على مشاعرهم الطيبة ومشاركتهم أبناء الشعب المصري من خلال هدية كانت عبارة عن 150 طنا من السكر قدمتها الجالية المصرية هدية للشعب المصري.

تلا خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي على الحضور من أبناء الجالية المصرية بالنمسا بمقر السفارة بفيينا، السفير عمر عامر سفير جمهورية مصر العربية لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى المنظمات الدولية.

كانت السفارة المصرية بالعاصمة النمساوية فيينا، وجهت دعوة للذين ساهموا في هدية السكر للشعب المصري ولمن يرغب من أبناء الجالية في الحضور، وذلك للوقوف على كافة التفاصيل، وكيف تم التواصل مع صندوق تحيا مصر الذي تولى  توزيع هذه الهدية على عشر محافظات مصرية كانت بعض المناطق بها الأكثر الحاجة.

شكر السفير عمر عامر أبناء الجالية المصرية بالنمسا على روحهم التواقة لمساعدة الشعب المصري والدولة المصرية، مؤكدا أن هذه الروح ليست غريبة على أبناء مصر، كما اعتبر ما قامت به الجالية المصرية بالنمسا نموذجا يحتذى من قبل الجاليات المصرية في الخارج على وجه العموم وفي القارة الأوروبية على وجه الخصوص.

وعرض  عبر شاشة تليفزيونية بعض المجهود الذي تم في أول تجربة تقوم بها الجالية المصرية بالنمسا في تقديم سلعة محددة والصعوبات التي واجهت فريق العمل الذي رأسه أحمد سليمان نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا، تلك الصعوبات التي اكتسب من خلالها الفريق المسؤول خبرة كافية تفيده في الهدية القادمة لأبناء الشعب المصري والذي أعلن سعادة السفير أنها ستكون  من أبناء مصر فقط بالنمسا لأهلهم في مصر.

حضر اللقاء المستشار محمد فرج القنصل المصري بالنمسا الذي شكر بدوره أبناء الجالية المصرية بالنمسا والذي اعتبرها تقوم بعمل ذي معنى عظيم، أيا كانت القيمة المادية له.

حرص على الحضور عدد من أبناء الجالية المصرية كان في مقدمتهم أحمد سليمان رئيس اللجنة المشرفة على هدية السكر ونائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا ويحيى عبدالله عضو مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين بالنمسا وكمال مقلد نائب رئيس النادي المصري بفيينا ومجدي العشري الرئيس السابق لرابطة الثقافة العربية بالنمسا وزكريا جمعة عضو الاتحاد العام للمصريين بالنمسا وسامي أبو ضيف  والمهندس حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بليوبن والكابتن أحمد منصور المستشار الرياضي للاتحاد العام للمصريين بالنمسا وجلال شحاتة ممثل مين بيحب مصر بالنمسا وبهجت العبيدي البيبة عضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي لبيت وعدد من أبناء الجالية المصرية بالنمسا.

وقال حسام بازينة رئيس الاتحاد العام للمصريين بالنمسا بليوبن إن الأصوات قد علت بهتاف تحيا مصر بمجرد انتهاء السفير من قراءة خطاب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي يشكر فيه أبناء الجالية المصرية بالنمسا، وأن الانفعال كان باديا في وجوه كل الحضور، والسعادة كانت غامرة لشعورهم بالتواصل المباشر مع فخامة الرئيس.

ومن ناحيته قال الكاتب المصري بهجت العبيدي البيبة عضو المجلس الرئاسي للاتحاد العالمي لبيت العائلة المصرية إن أثرا كبيرا قد ملأ النفوس من اللفتة الرائعة من الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث أعلن الحضور امتنانهم الكبير للرئيس، وأنهم سيستمرون في هذه الأعمال الوطنية وأن هناك العديد من المشروعات سيتم دراستها وتقديم المساعدة فيها لأبناء مصر في الداخل، وأن الحضور رحب باستقبال أحد المسؤولين أو أكثر من صندوق تحيا مصر للتعرف على المجالات أو المشروعات التي يمكن لأبناء الجالية المصرية بالنمسا المساهمة فيها.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟