ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«السويدي» يثير أزمة بالبرلمان بعد زيادة المعاشات

الإثنين 19/يونيو/2017 - 04:35 م
صدى البلد
فريدة على - ماجدة بدوى
شهد مجلس النواب، أزمة بسبب النائب محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، واستجابة الحكومة له فى زيادة الحد الأدنى للمعاشات من 130 إلى 150.

جاء ذلك فى الجلسة العامة، اليوم الإثنين، والتى بدأت منذ إعلان النائب محمد السويدى، بضرورة رفع الحد الأدنى للمعاشات من 130 إلى 150، ليقوم وزير المالية بالرد عليه بالتأكيد على أنه تم عرض الأمر على رئيس الجمهورية، وتمت الموافقة صباح اليوم الإثنين.

وعقب ذلك تدخلت برلمانية بلجنة القوى العاملة، مؤكدة أنه أثناء مناقشات القانون بالجنة تم مطالبة الحكومة بذلك إلا أنه لم تستجب، متسائلة: "لمصلحة من تتم الموافقة الآن فى حين كانت المطالبة من قبل لجنة القوى العاملة من البداية".

وتدخل النائب مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب بقوله: "لقد بح صوتنا من أجل تطبيق حافز الإثابه، إلا أنه لم يتم تفعيل ذلك، قائلا: "هل أنا أذهب الآن لرئيس إئتلاف دعم مصر لتفيذه"، مشيرا إلى أن هذا الأمر يعبر عن عدم وجود مؤسسية فى المجلس.

وعقب رئيس المجلس د. على عبد العال، على هذه الأزمة، بتأكيده على أن آلية العمل فى المجلس تتم بكل مؤسسية، ومناقشات زيادة المعاشات تمت بمناقشات مختلفة من جانبى كشخص رئيس المجلس، ورئيس إئتلاف دعم مصر، بإعتباره ممثل الأغلبية، وأيضا لجنة القوى العاملة ورئيس الوزراء، حتى تمت الموافقة من رئيس الجمهورية قائلا:" الشكر موصول للجميع وليس رئيس إئتلاف دعم مصر".

وتدخل النائب محمد على يوسف، عضو إئتلاف دعم مصر، مؤكدا على أن دعم مصر يعمل من أجل الفقراء، ويسعى بكل قوة لدعم للفقراء ولم يسلك أى طرق خلفية.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟

هل تؤيد عقوبة الحبس والغرامة لمنع تداول الفتاوى والآراء التي تحض على الكراهية؟