ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

دبلوماسي فلسطيني: تشدق الغرب بحل الدولتين لإدراكهم "العرب أمة كلام"

الإثنين 17/يوليه/2017 - 01:47 م
القضية الفلسطينية
القضية الفلسطينية - صورة أرشيفية
محــمــــد مــجـــــدي
قال السفير بركات الفرا، سفير فلسطين السابق بالقاهرة، إن القادة الغربيين لا يتركون مناسبة تجمعهم بنظرائهم الفلسطينيين أو الإسرائيليين إلا ويؤكدون على أن حل الدولتين هو الحل الوحيد للقضية الفلسطينية، وهذا التأكيد نابع من أنهم يدركون أن العرب «أمة كلام» فقط، لذا يعطونها «مسكنات» من التصريحات التي لا تنفع ولا تضر.

وأضاف «الفرا» في تصريحات لـ«صدى البلد»، أن أوروبا لا تستطيع إجبار إسرائيل على الانصياع لحل الدولتين، والوحيد الذي يستطيع ذلك هو الولايات المتحدة الأمريكية وهي منحازة بصورة كبيرة لإسرائيل، ولا توجه أي لوم لها على أي تعنت أو تشدد تجاه الفلسطينيين، لافتا إلى أن مصالح الأمة العربية تسير على قدم وساق مع أمريكا.

وأوضح أن العرب الآن يستقوون بأمريكا على بعضهم البعض، والدول الغربية ترى أن الأمة العربية لم تعد قوة يحسب لها حساب وبالتالي فهي لا تؤثر على مسار الأحداث، فنحن مفتتون داخليا وابتلينا بالإرهاب الذي يحصد أرواح أبنائنا، فالفلسطينيون أنفسهم منقسون لما يزيد عن 11 عامًا.

وتابع: أن أكبر دليل على أن الأمة العربية أصبحت مريضة إلى حد الموت هو إغلاق الاحتلال للمسجد الأقصى في وجه المصلين للمرة الأولى ولم تحرك دولة عربية ساكنًا.

وكان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أكد خلال لقائه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في باريس على أن فرنسا تشجع حل الدولتين لحل القضية الفلسطينية.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد تغليظ عقوبة غش الأدوية للإعدام؟

هل تؤيد تغليظ عقوبة غش الأدوية للإعدام؟