ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

حكومة دبي: شراكتنا الجديدة مع مصر تتوج مسيرة التطوير الشامل لمنطقة قناة السويس

الأحد 13/أغسطس/2017 - 03:16 ص
صدى البلد
أحمد محرم
أصدرت حكومة دبي بيانًا بمناسبة موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي على إنشاء شركة تنمية بين مجموعة «دبي العالمية» والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، لتنفيذ مشاريع في منطقة قناة السويس.

ونقلت صحيفة "الحياة" اللندنية عن بيان حكومة دبي أن الحدث "يتوّج مسيرة التطوير الشامل لمنطقة قناة السويس التي تُعد من أهم المناطق العالمية لتطوير خدمات الموانئ والمناطق التجارية واللوجستية، ومن أكثر المناطق تميزًا في العالم على الصعيد الاقتصادي، نظرًا إلى قربها من الأسواق العالمية، واستحواذها على جزء كبير من حركة التجارة العالمية العابرة للقناة، التي تمثل عمودًا فقريًا للنقل البحري على الصعيد الدولي".

وأفادت حكومة دبي في بيانها بأن شركة موانئ دبي العالمية ستنشىء منطقة صناعية ولوجيستية وتجارية متكاملة، تشمل كل الخدمات والمناطق السكنية والترفيهية في منطقة قناة السويس الاقتصادية.

وقال رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة الإماراتية سلطان أحمد بن سليم "انطلاقًا من التوجيهات السديدة لقيادتنا الحكيمة والرؤية الثاقبة لنائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تبادر «موانئ دبي العالمية» إلى تأسيس شركة التنمية المشتركة مع الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، لدعم خطط الأشقاء في مصر لتنمية الاقتصاد وتطويره، من خلال مشروع المنطقة الاقتصادية لقناة السويس".

وأكد بن سليم على ضرورة "العمل على مساندة هذا المشروع الحيوي عبر نقل تجاربنا وخبراتنا الإقليمية والدولية في تطوير الموانئ والمناطق الحرة في مناطق العالم وقاراته".

وأضافت الصحيفة أن صناعة الموانئ والخدمات اللوجيستية العالمية تلقت باهتمام الإعلان عن تأسيس شركة التنمية المشتركة الجديدة بين «موانئ دبي العالمية» والهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس، باعتبارها تمثل تحالفًا استراتيجيًا، إذ ستنقل المجموعة الإماراتية عبر هذا المشروع المتكامل تجربتها الدولية، في صناعة تطوير المناطق التجارية واللوجيستية المتكاملة، مستندة إلى الدور العالمي لإمارة دبي في هذه الصناعة عبر النموذج الذي قدمته إلى العالم والمتمثل بتطوير ميناء جبل علي والمنطقة الحرة لجبل علي (جافزا) وإدارتهما بقيادة «موانئ دبي العالمية».
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح زيادة الدعم النقدي لمحدودي الدخل إلى 1000 جنيه شهريا؟

هل تؤيد مقترح زيادة الدعم النقدي لمحدودي الدخل إلى 1000 جنيه شهريا؟