ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
hedad
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

مصادر: ترامب سيطرد كبير مستشاريه لتواطئه مع الروس

الأحد 13/أغسطس/2017 - 07:33 م
صدى البلد
أحمد قاسم
أفادت وكالة "إكسيوس" الإخبارية الأمريكية بأن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يتشبه في تورط كبير الاستراتيجيين في البيت الأبيض، ستيف بانون، بأنه وراء اختراق الروس للانتخابات الرئاسية الأمريكية عام 2016.

ونقلت الوكالة عن مصادر مطلعة داخل البيت الأبيض قولها إن: "إدارة ترامب تشتبه في أن ستيف بانون سرب معلومات عن مستشار الأمن القومي، هربرت ماكماستر"، مشيرةً إلى أن ترامب "غاضب" عقب حصوله على تقارير تستهدف ماكماستر.

وأضافت المصادر أن ترامب يسعى جديًا في الوقت الراهن للإطاحة بستيف بانون، بسبب انتقاداته المستمرة للرئيس الأمريكي وماكماستر، لافتة إلى أن ترامب "شعر بالاستياء" من غلاف مسيء له لكتاب بعنوان "صفقة الشيطان" من تأليف جوشوا جرين.

وكان ترامب قد أعرب في وقت سابق عن رغبته في التصدي لتسريب المعلومات من داخل البيت الأبيض، في حين يتوقع أن كبير موظفي الأبيض المعين حديثًا، جون كيلي، سوف يضع حدًا لعمليات التسريب.

كما أعلن النائب العام الأمريكي، جيف سيسيونس، الجمعة الماضية، عن مبادرة للقضاء على التسريبات داخل المؤسسات الحكومية، بما فيها تعديلات وزارة العدل للوائح مذكرات الاستدعاء الخاصة بنشر معلومات حساسة في وسائل الإعلام.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقعاتك لمباراة الاهلى والنجم الساحلى فى اياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا ؟

توقعاتك لمباراة الاهلى والنجم الساحلى فى اياب نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا ؟