ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

التعليم تستعد للدراسة.. تعليمات بالتأكد من توافر دواعى الأمن والسلامة بالمدارس.. وتفعيل الأنشطة التربوية.. والوقوف على مشاكل الطلاب من خلال الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين

الثلاثاء 12/سبتمبر/2017 - 11:51 ص
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ياســـمين بدوي
  • التعليم تشدد على ضرورة التأكد من تحضير المعلمين ومدى استعدادهم قبل دخول الفصول
  • تعليمات بضرورة العمل على غرس القيم الأخلاقية والانتماء للوطن من خلال تفعيل الأنشطة التربوية
  • وزير التعليم يصدر بيانًا رسميًا لنعي شهداء العريش

عقدت الإدارة المركزية للتعليم الأساسى والمتمثلة فى الإدارة العامة للتعليم الابتدائى، ومديرى إدارات التعليم الابتدائى بالمديريات التعليمية على مستوى الجمهورية؛ اجتماعًا للوقوف على الاستعدادات للعام الدراسى الجديد، وذلك فى إطار توجيهات الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، بالاستعداد للعام الدراسى الجديد، والاهتمام بجودة التعليم الابتدائى، ووفقًا لتعليمات الكتاب الدورى رقم 18 بتاريخ 2017/8/2 الخاص بالاستعداد للعام الدراسى الجديد.

من جانبها، أعربت الدكتورة هناء قاسم، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الأساسي، خلال الاجتماع، عن تقديرها للجهود المبذولة من مديرى إدارات التعليم الابتدائي بجميع المديريات التعليمية استعدادًا للعام الدراسى الجديد.

ووجهت "قاسم" بضرورة المتابعة المستمرة للمدارس؛ للتأكد من تحضير المعلمين ومدى استعدادهم قبل دخول الفصول، والتأكد من جدول الإشراف اليومى، وكذا التأكد من توافر جميع دواعى الأمن والسلامة وإزالة عوامل الخطر داخل المدارس حفاظًا على سلامة الطلاب، مشيرة إلى ضرورة العمل على غرس القيم الأخلاقية والانتماء للوطن من خلال تفعيل الأنشطة التربوية.

فى السياق نفسه، أكدت الدكتورة دلال عبد العزيز، مدير عام الإدارة العامة للتعليم الابتدائي، ضرورة تفعيل دور المجتمعات المهنية داخل المدارس من أجل الارتقاء بالمستوى المهنى للمعلمين، بالإضافة إلى تفعيل دور الأخصائي الاجتماعى والنفسى بالمدرسة للوقوف على المشاكل التى تواجه الطلاب.

جدير بالذكر أنه على هامش الاجتماع تم عقد ورشة عمل؛ لتدريب مديرى إدارات التعليم الابتدائى بالمديريات على كيفية الدخول على بنك المعرفة المصرى وكيفية الاستفادة منه، ليصبحوا كوادر تنقل هذه الخبرة لمديرى التعليم الابتدائى بالإدارات ثم إلى مديرى التعليم الابتدائى بالمدارس.

على جانب آخر، أصدر الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانًا رسميًا أعلن خلاله أنه ينعي هو وجميع العاملين بالوزارة بخالص الحزن والأسى رجال الشرطة الذين استشهدوا إثر عملية إرهابية بالعريش استهدفت شهداء الوطن من رجال الشرطة الأبرار.

وقال الوزير في بيانه إنه يتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الشهداء، وخالص الدعاء بالشفاء العاجل للمصابين.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟

هل تتوقع طفرة واستقرارا في أسعار الأسماك بعد افتتاح مزرعة «بركة غليون»؟