ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

التحقيقات: "زوجة هارب من المؤبد" تزعمت إطلاق النيران تجاه "الشرطة" بالصف

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 06:48 م
صدى البلد
مني حسين - أحمد مهدي
كشفت تحقيقات نيابة جنوب الجيزة الكلية، مفاجأة جديدة في واقعة محاصرة 20 متهما لبوكس شرطة وإطلاق نيران تجاه قوة أمنية أسفرت عن تهريب متهم هارب من حكم بالسجن المؤبد بالصف.

وكشفت التحقيقات، أن المسئول الأول عن عملية تهريب المتهم "زوجته" التي قامت بإطلاق الأعيرة النارية من سلاح آلي بحوزتها من مسافة بعيدة تجاه قوات الامن في محاولة لتهريب زوجها.

وكانت التحقيقات التي أجريت بإشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة أسفرت عن التفاصيل الكاملة للواقعة منذ حدوثها نهاية بإعداد مذكرة بإحالة وقائع القضية إلى محكمة الجنايات، حيث أشارت التحقيقات إلى بداية الواقعة منذ 14 يوما، عندما خرجت قوة أمنية من مركز شرطة الصف استهدفت منزل متهم خطر محكوم ملقب ب "خط الصف" بالسجن المؤبد وهارب من قضاء العقوبة لإلقاء القبض عليه.

وأشارت التحقيقات إلى أن القوة الأمنية نجحت في إلقاء القبض علي المتهم وعقب اقتياده إلى سيارة الشرطة وإدخاله "البوكس"، حضرت زوجة المتهم علي رأس مجموعة من أقارب المتهم بلغ عددهم جميعا 20 شخصا، وحاصروا سيارة الشرطة وأطلق عدد منهم عدة أعيرة نارية من مسافة بعيدة صوب قوات الشرطة، فيما قام الباقون بتحطيم بوكس الشرطة باستخدام "شوم" و"حجارة" مما أدى لتهشم السيارة بالكامل وأثناء محاولة القوة السيطرة علي الوضع مكن بعضهم المتهم الرئيسي من الهرب وفروا هاربين.

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار المتهمين ونجحت مباحث الجيزة في إلقاء القبض علي 8 منهم، ووجهت لهم النيابة اتهامات مقاومة السلطات والإتلاف العمدي لممتلكات عامة وتمكين متهم خطر من الهرب بعدما أسفرت المعاينة عن تحطم بوكس الشرطة بالكامل.

وأمرت النيابة بضبط وإحضار 12 متهما هاربين من بينهم زوجة المتهم الرئيسي، وفي سبيل إنهاء التحقيقات استمعت النيابة لأقوال معاون مباحث الصف وضابط بفرقة جنوب الجيزة حول ملابسات الواقعة وكيفية هجوم ومحاصرة المتهمين لبوكس الشرطة وهروب المتهم الرئيسي.

وأعدت النيابة العامة مذكرة بإحالة المتهمين المحبوسين والهاربين إلى المحاكمة الجنائية كما استعجلت ضبط وإحضار المتهم الهارب.

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟