ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

"ثورة أمهات مصر" تطلق مبادرة " لا لجشع الدروس الخصوصية "

الأربعاء 13/سبتمبر/2017 - 06:55 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
ياسمين بدوي
أطلقت حملة ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية مبادرة جديدة بعنوان "لا لجشع الدروس الخصوصية" ، مؤكدةَ أن هذه المبادرة تأتي كمحاولة من أولياء الأمور للتصدي لظاهرة الدروس الخصوصية التي صارت المتفشية بالمجتمع .

وأوضحت الحملة فى بيان لها ، أنه تم بناء المبادرة على عدة مراحل أساسية ، مؤكدةً أن أول خطوة تم اتخاذها هي إجراء استطلاع لرأي أولياء الأمور والمعلمين ، حول توحيد جهود المجتمع لمحاربة ارتفاع أسعار الدروس بشكل مبالغ فيه .

و أوضح البيان أن الحملة اقترحت أن يقوم معلمي الدروس الخصوصية ، بتخفيض أسعار الدروس و الملازم بنسبة 50% ، كخطوة للتضامن مع أولياء الأمور و نزع فتيل الصراع بالمجتمع ، على أن يقوم أولياء الأمور بدعم مطالب المعلمين والسعي معهم لتوفير حياة كريمة لهم .

وأكد البيان أن هذا الاقتراح قوبل بالموافقة والتأييد الشديد من جانب أولياء الأمور ، بينما لم يتفاعل مع هذاالاقتراح إلا القليل من المعلمين ، وهو الأمر الذي أجبر الحملة على الانتقال للخطوة الثانية من مبادرتها ، والتي تعتمد على تشجيع أولياء أمور الطلاب المضطرين للحصول على دروس الخصوصية ، إلى التعامل مع مراكز الدروس الخصوصية التي تقدم الدروس بأسعار رمزية والابتعاد عن المراكز التي تبالغ في أسعارها ؟

حيث تعهدت الحملة بأن تعلن عن أسماء المراكز التي تقدم دروسها بأسعار رمزية ، لمساعدة أولياء الامور على مكافحة ارتفاع أسعار الدروس في باقي المراكز ، مع التنبيه على إلتزام تلك المراكز بالأسعار المعلنة ومتابعة تطبيقها ، على أن تقدم هذه الدروس ذات الاسعار الرمزية فقط للطلاب التى تحتاج فعلا لتلك الدروس .

و أكد البيان أن الحملة بذلك سوف تتخذ خطوات تدريجية لتصل في النهاية الى الهدف الاهم و هو توعية أولياء الأمور بضرورة مقاطعة الدروس الخصوصية ، و الاستغناء عنها تمامًا ، وعدم اللجوء إليها إلا في حالة الاحتياج الشديد لها من جانب الطلاب الضعاف ، حيث ستدعم الحملة المقاطعة و الإرشاد و التوجيه و تراقب أيضا معلمين المدارس .

وقالت الحملة في بيانها :قررنا أن نعمل على حماية أولياء الأمور من جشع و ضغط بعض معلمي الفصول ضد استغلال أعمال السنة أو سوء معاملة الطلاب ، للضغط عليهم مقابل إعطاء الدروس الخصوصية ، و سوف تقوم حملة ثورة أمهات مصر على المناهج التعليمية ، بفتح قنوات اتصال بمسئولي المتابعة بالوزارة ، لتقديم الشكاوي لهم ثم متابعة رد فعل الوزارة تجاه هذه الشكاوى .

وأخيرًا أعلنت الحملة في بيانها أنها ترفض تماما الدروس الخصوصية ، و تطالب وزارة التربية و التعليم بخطة و جدول زمنى وآليات حقيقية للقضاء على الدروس الخصوصية بشكل نهائى ، مشيرةً إلى أنه حتى تقوم الوزارة بدورها لحماية المجتمع سيحاول المجتمع مكافحة ظاهرة الدروس الخصوصية .

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟

هل تؤيد إصدر قانون لإسقاط الوظيفة الحكومية عن الموظفين المسافرين للخارج؟