ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

خبراء يحذرون إدارة ترامب من التراجع عن الاتفاق النووي مع إيران

الخميس 14/سبتمبر/2017 - 12:00 ص
الاتفاق النووي مع
الاتفاق النووي مع إيران
أ ش أ
حذر فريق كبير من الخبراء الامريكيين فى مجال الطاقة النووية اليوم ادارة الرئيس دونالد ترامب من التراجع عن الاتفاق النووى الذى توصلت اليه الدول الكبرى مع ايران بشأن برنامجها النووى .

وذكر راديو "صوت أمريكا" فى نشرته الليلة باللغة الانجليزية ان اكثر من 80 خبيرا متخصصا فى قضايا الحد من الانتشار النووى اكدوا ان هذا الاتفاق اسهم بشكل مثير فى الحد من الخطر الذى يمثله برنامج ايران النووى ، كما انه اوجد أيضا مجموعة من الإجراءات غير المسبوقة للرقابة والشفافية والتى من شأنها ان تكشف فورا اية محاولات من جانب طهران للسعى لحيازة اسلحة نووية حتى لو كان ذلك فى اطار برنامج سرى .

وأشار الفريق - الذى يضم مجموعة من الشخصيات الاكاديمية ومسئولين سابقين بوزارة الخارجية الامريكية - الى ان التخلى عن الاتفاق مع طهران والذى بدأ سريانه فى يناير عام 2016 دون وجود مبرر قوى على مخالفته من جانب طهران ينطوى على خطر امكانية استئناف ايران لانشطتها النووية من جديد ".

وكان ترامب قد انتقد الاتفاق الموقع بين ايران والقوى الكبرى وهى الصين وروسيا وفرنسا والمانيا وبريطانيا والولايات المتحدة والذى حظى ايضا بتأييد سلفه الرئيس السابق باراك اوباما ، غير ان ترامب لم يذهب فى هذا الموقف الى حد القول بان الولايات المتحدة سوف تنسحب من الاتفاق .

يشار إلى أن الاتفاق المذكور ينص على الغاء العقوبات الاقتصادية ضد طهران مقابل الحد من برنامجها النووى .
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز الأهلي على الترجي في إياب أبطال أفريقيا؟

هل تتوقع فوز الأهلي على الترجي في إياب أبطال أفريقيا؟