ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
--%>
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

المئات يشيعون جثمان راعي كنيسة القديس يوليوس في بني سويف

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 08:36 م
صدى البلد
محمد عبد الحليم
شيعت كنيسة عزبة جرجس، التابعة لمركز الفشن جنوب بني سويف، منذ قليل، جثمان "سمعان شحاته رزق الله" 50 سنة، كاهن كنيسة "القديس يوليوس الأقفهصي" الذى لقي مصرعه، ظهر اليوم، اثر إعتداء مجهول عليه، بعدة طعنات في الرأس والرقبة والبطن، وذلك أثناء تواجده بمدينة السلام بالقاهرة.

وشهدت شوارع المنطقة المحيطة بالكنيسة، تزاحمًا كبيرًا أثناء قداس صلاة الجنازة، الذى ترأسه كل من الأنبا غبريال أسقف بني سويف وتوابعها، والأنبا اسطفانوس، أسقف ببا والفشن وسمسطا، والأنبا رافائيل، سكرتير المجمع المقدس، بحضور عدد كبير من الآباء والكهنة وعموم المواطنين الأقباط من مختلف محافظات الصعيد وسط تواجد أمني ملحوظ .

وشارك المئات من أهالى قري مراكز الفشن ببا وسمسطا، فى تشييع جثمان كاهن الكنيسة لمثواه الأخير بمقابر قرية (3) بقرية شنرا، بجوار جثامين شهداء الهجوم الإرهابي، الذي استهدف أتوبيس يقل مجموعة من الأقباط إلى محافظة المنيا، أثناء توجههم لزيارة دير الأنبا صموئيل، خلال مايو الماضي.

من جانبه قال القس فلوباتير راعي كنيسة عزبة جرجس، إن الشهيد سمعان، كان فى زيارة لأحد أقاربه بالقاهرة، ومن هناك توجه لأحد معارض بيع حديد التسليح بمدينة السلام بالقاهرة وبرفقته القس بيمن مفتاح، كاهن كنيسة الملاك بعزبة فرنسيس، مطاي.

وأضاف: فور نزوله من السيارة بمدينة السلام، بالقاهرة فوجئ بأحد الأشخاص ينقض عليه بطعنه وفر ثم عاد مرة أخرى وطعنة برأسه وبطنه، ونحن في انتظار ما تسفر عنه تحقيقات النيابة العامة حول الحادث، خاصة وأن الأجهزة الأمنية تمكنت من إلقاء القبض على الجاني.

وقال مينا صليب، شقيق زوجة الشهيد سمعان، إنه يبلغ من العمر 50 عامًا، وتم رسامته عام 1999 ثم ترقيتة قمص 2001 ثم كاهن كنيسة القديس يوليوس الاقفهصي، عزبة جرجس، لافتًا إلى انه ترك ولدين بالثانوية والعامة وطفلة في المرحلة الإبتدائية، دخلوا فى حالة نفسية سيئة فور معرفتهم بالخبر.

من جانبه تقدم المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف بخالص العزاء والمواساة للأخوة المسيحيين في وفاة القمص سمعان، داعيا المولى عزوجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة وأن يلهمنا وذويه نعمة الصبر والسلوان.

كما بعث المحافظ ببرقيتي عزاء لقداسة الأنبا اسطفانوس مطران ببا والأنبا غبريال مطران بني سويف، معربا خلالها عن خالص تعازيه في وفاة الفقيد الذي كان مثالا للعطاء والمحبة والتسامح وقامة دينية وكنسية لها ثقلها في بني سويف.
المئات يشيعون جثمان راعي كنيسة القديس يوليوس في بني سويف
المئات يشيعون جثمان راعي كنيسة القديس يوليوس في بني سويف

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز الأهلي بالبطولة الأفريقية بعد سداسية النجم الساحلي ؟

هل تتوقع فوز الأهلي بالبطولة الأفريقية بعد سداسية النجم الساحلي ؟