ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«خارجية البرلمان»: «خطاب» الأجدر بالفوز.. وما يحدث بين قطر وفرنسا غير عادل

الخميس 12/أكتوبر/2017 - 09:06 م
عبدالله خالد
قالت النائبة سامية كمال وكيل لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن انتخابات اليونسكو أظهرت مناورات غريبة تحدث بين دول العالم، وهو ما يحدث وراء الكواليس وبشكل غير عادل، مشيرة إلي أن الاجتماع الذي جمع بين المرشح الفرنسي والقطري بالأمس أكد ان هناك اتفاقا وتواطؤا بين البلدين.

وأضافت "كمال" في تصريحات لـ "صدى البلد" أن دولتي العراق والصين اظهرتا مواقف جيدة جدًا تجاه مصر بعد انسحابهما لصالح مصر، وهو ما يؤكد الترابط بين العراق ومصر والوحدة العربية بينهما، كما أنالصين أكدت شراكتها الجادة مع مصر وحسن علاقتهما، موجهة لهم الشكر.

وأكدت وكيل لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان، أن السفيرة مشيرة خطاب هي الأجدر بالفوز بهذا المنصب في حالة وجود شفافية في الانتخابات، مضيفة أنه لا يمكن التكهن بنتائج الجولة الخامسة غدًا بين المرشحتين المصرية والفرنسية بعد تعادلهما في الأصوات، وذلك بسبب الاتفاقات التي تحدث بشكل غير رسمي من وراء الكواليس.

وشددت النائبة علي أن مصر أدارت هذه الانتخابات بكل احترافية وشفافية، متابعة " إذا فازت المشيرة خطاب أول لم تفز سنكون فخورين بها لاننا لا نشتري بالمال وخوضنا الانتخابات بكل شفافية ونزاهة"، مؤكدة أن مصر هي التي تستحق هذا المركز بكل جدارة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح إلزام جميع المدارس بتركيب كاميرات مراقبة لتحقيق الانضباط؟

هل تؤيد مقترح إلزام جميع المدارس بتركيب كاميرات مراقبة لتحقيق الانضباط؟