ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

طلب أمريكي غريب من إسرائيل بعد قرار ترامب بشأن القدس

الخميس 07/ديسمبر/2017 - 12:42 م
صدى البلد
أحمد محرم
ذكرت شبكة "سي إن بي سي" الأمريكية أن الولايات المتحدة طلبت من إسرائيل تقييد احتفالها باعتراف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالقدس عاصمة لإسرائيل، خشية إثارة استفزازات تهدد سلامة المنشآت والأفراد الأمريكيين.

وطلبت الخارجية الأمريكية من دبلوماسييها بالسفارة الأمريكية لدى إسرائيل، تمرير هذا الطلب للمسئولين الإسرائيليين، حيث جاء في رسالة من الوزارة إلى سفارتها بتل أبيب: "إننا نتوقع أن تُقابَل هذه الأنباء بمقاومة في الشرق الأوسط وحول العالم. ولا نزال نقيم تأثير هذا القرار على المنشآت والأفراد بالخارج".

وأضافت الشبكة أن وزارة الخارجية شكلت مجموعة عمل لمتابعة تطورات وتداعيات قرار ترامب بشأن القدس.

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس اعتراف الولايات المتحدة رسميًا بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل، كما أعلن قراره نقل السفارة الأمريكية لدى إسرائيل من تل أبيب إلى القدس.

وحذر عدد من زعماء الدول العربية والعالم، ترامب من عواقب خطواته حيال القدس، واحتمال إشعال اضطرابات في المنطقة.

وبحسب شبكة "بي بي سي"، يعد وضع القدس من أهم قضايا النزاع بين الإسرائيليين والفلسطينيين، حيث تضم المدينة مواقع مقدسة عند المسلمين والمسيحيين واليهود، خاصة في القدس الشرقية.

واحتلت إسرائيل القدس الشرقية في حرب 1967، وتعتبر المدينة بكاملها عاصمة لها، ويطالب الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المستقبلية. وتنص اتفاقيات 1993 على التفاوض بشأن وضع المدينة في آخر المراحل من مسار السلام بين الطرفين.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز "محمد صلاح" بجائزة bbc لأفضل لاعب أفريقي ؟

هل تتوقع فوز "محمد صلاح" بجائزة bbc لأفضل لاعب أفريقي ؟