الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

"البيلي" يدعو المعلمين للإضراب عن تصحيح امتحانات نصف العام احتجاجًا على "كادر" الرئيس


أعلن أيمن البيلي، وكيل نقابة المعلمين المستقلة، أن النقابة ستبدأ في التصعيد مرة أخرى ضد وزارة التربية والتعليم ردا على تعديلات قانون الكادر التي اعتمدها الرئيس محمد مرسي والتي لم تقدم لمعلمي مصر أي جديد.
وقال البيلي لـ"صدى البلد": "الزيادة التي سيحصل عليها المعلم ليست "كادر" وإنما هى زيادات تحسب من الراتب الأساسي، والمعلمون يطالبون بزيادة تضاف على أساسي رواتبهم ولا تحسب منها".
وأوضح أنه تم الاتفاق على أن يشمل التصعيد دعوة معلمي مصر للامتناع عن المشاركة في أعمال تصحيح امتحانات نصف العام لصفوف الشهادات والنقل، مشيرا إلى أنه في حالة استمرار تجاهل مطالب المعلمين سيتم الإضراب عن المشاركة في جميع أعمال امتحانات نهاية العام من مراقبة وتصحيح.
وردا على تصريحات الوزير بأن حركات المعلمين دائما تهدد فقط ولا تنفذ، وأن المعلمين لن يوقفوا عملا أبدا وإلا وقعوا تحت طائلة القانون، علق البيلي بأن الوزير يقول ذلك لأنه يعي جيدا أن هناك ضغوطا كثيرة وتهديدات تتم من جانب الوزارة ونقابة المهن التعليمية وحزب الحرية والعدالة لإفشال دعوات الإضراب التي يطلقونها.
وتابع: "أريد أن أقول للوزير إن هذه المرة لن تفلح تهديداتكم لأن المعلمين فاض بهم الكيل وأصبحوا على صفيح ساخن على وشك الانفجار من تعمد تجاهلكم لهم".