ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

عبد الحميد: قسط أخير لحاجزي «إسكان النقابات» والاستعلام عنهم بدأ بالفعل

الخميس 11/يناير/2018 - 03:34 ص
آمنة عبدالعظيم
قالت مى عبد الحميد، رئيس صندوق دعم وضمان التمويل العقارى، إنه يتم الآن الاستعلام عن حاجزي وحدات مشروع الإسكان الاجتماعى لمحدودى الدخل "المليون وحدة"، من أعضاء النقابات المهنية.

وأوضحت "عبد الحميد"، لــــــ"صدى البلد"، أن حاجزى وحدات النقابات تقدموا لمحوري الإسكان الاجتماعى المدعوم بسعر 154 ألف جنيه للوحدة، وكذا تقدم عدد من أعضاء النقابات لمحور غير المدعوم بسعر 182 إلى 190 ألف جنيه، وهو سعر التكلفة الكامل.

وتابعت رئيس صندوق التمويل العقارى: أن الاستعلام بدأ بالفعل عن عدد من المتقدمين من محور النقابات المنطبق عليهم شروط المشروع، وجارٍ استكمال الإجراءات الخاصة بهم بالتتابع، مشيرة إلى أن حاجزى محور النقابات لم يكملوا سداد الأقساط الربع سنوية حتى اليوم، ويتبقى لحاجزى المحور المدعوم قسط رابع وأخير بقيمة 4 آلاف جنيه فى شهر مارس المقبل، مشيرة إلى أن حاجزي المحور غير المدعوم يتبقى لهم القسط الثالث الذى بدأ سداده فى مطلع شهر يناير الجارى، ويستمر السداد حتى نهايته، كما يتبقى لهم أيضًا القسط الرابع والأخير فى شهر إبريل المقبل.

وأوضحت أن الاستعلام عادة يبدأ بعد استكمال سداد الأربع أقساط الربع سنوية، لكن بعد الأسماء بدأنا بالفعل الاستعلام عنها؛ تمهيدًا لتسليم وحداتها السكنية قريبًا، وبدءًا من الربع الثانى فى العام الجارى سيتم تسليم الوحدات بالتتابع.

يذكر أن الدولة ممثلة فى وزارة الإسكان، أتاحت 20 ألف "شقة" لأعضاء النقابات المهنية فى سبتمبر 2016، وتقدم لها نحو 16 ألف شخص، تم قبول أوراق 12 ألفًا من بينهم ويقومون بسداد أقساط ربع سنوية كتقسيط للمقدم بدءًا من شهر يونيو 2017.

loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق علي إصدار ترخيص مزاولة مهنة لخريجي الطب؟

هل توافق علي إصدار ترخيص مزاولة مهنة لخريجي الطب؟