ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

أبرز 10 فيديوهات فى التوك شو.. الاهلى المصرى السوبر .. تعليق القرموطي على هدف أزارو.. ضياء رشوان يكشف تفاصيل مكالمته مع كاتب مقال «نيويورك تايمز» المناهض لمصر.. وأبطال مسرح مصر يسخرون من ليلة الخميس

السبت 13/يناير/2018 - 02:00 ص
أبرز 10 فيديوهات
أبرز 10 فيديوهات فى التوك شو
هاني حسين
تناولت برامج «التوك شو» أمس، الجمعة، العديد من القضايا والموضوعات المهمة والمميزة بجانب المُداخلات الهاتفية لكبار مسئولي الحكومة والشخصيات العامة.. وإلى أبرز الفيديوهات.

  • الغضبان: «عبد الناصر» أنشأ إذاعة موازية لصوت العرب لتدفق المعلومات بحرية

قال الإعلامي السيد الغضبان، إن الإذاعة المصرية منذ ثورة 23 يوليو كانت الرقابة بها حديدية إلى أن اتخذ الرئيس الراحل جمال عبد الناصر قرارا بإنشاء إذاعة جديدة موازية لإذاعة صوت العرب قبل نكسة 1976 ، لأن إذاعة صوت العرب أدت دورها بأمانة وحرفية فى ظل الظروف السائدة بتلك الفترة من خلال نشر الخطاب التعبوي الشعبي .

وأضاف "الغضبان " فى مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري فى برنامج " حقائق وأسرار " المذاع على قناة " صدى البلد " ، أن عبد الناصر رأى أن الجيل الجديد من الشباب فى دول عربية مستقلة يحتاج إلى خطاب إعلامي ترفع عنه الرقابة الحادة الصارمة ، بما يضمن تدفق المعلومات بحرية ويكون هناك تعددية فى الإعلام.

وتابع قائلا : "قمنا بتجارب عملية وأعددنا للبرامج المقرر وضعها فى الخريطة الخاصة بالإذاعة وتناولت نقدا لاذعا لتوجه الدولة فى زمن عبد الناصر وإستمع لها وأثنى عليها ، ولكن ذلك المشروع توقف عقب نكسة 1967 ".

  • ضياء رشوان: صحيفة «الجارديان» مملوكة لدولة قطر

قال ضياء رشوان رئيس هيئة الاستعلامات، إن استهداف الانتخابات الرئاسية كان أمرا متوقعا، لافتا إلى أن الإعلام الغربي يهتم بالمنطقة العربية بشكل طبيعي من خلال التغطية الإخبارية الطبيعية، ولكن عددا من تلك التغطيات بها سلبيات وأخطاء كثيرة من خلال تقارير الصحفيين الأجانب المتواجدين فى مصر.

وأضاف "رشوان " فى حواره مع الإعلامي حمدي رزق فى برنامج " نظرة " المذاع على قناة " صدى البلد"، أن صحيفة الجارديان مملوكة لدولة لقطر بما يبرر هجومها على مصر، لافتا إلى أنه يتعامل مع الإعلام الغربي من ناحية المهنية وليس الناحية السياسية، مع الحرص على حرية التعبير والدقة المهنية فقط.

  • الاهلى المصرى السوبر .. تعليق جابر القرموطي على هدف وليد أزارو 

علق الإعلامي جابر القرموطي على هدف وليد أزارو لاعب النادي الأهلي في شباك منافسه المصري البورسعيدي في مباراة السوبر المقامة الآن على استاد هزاع بالإمارات.

ومازح «القرموطي» خلال برنامج «آخر النهار» المذاع على قناة «النهار»: «يا هوب انت لاعيب كرة كبير قولي مين اللي جاب الجول، لو مكنش رئيس تحرير البرنامج كان زمانه مدير فني دلوقتي، وانت ياماجد مالكش في الكرة».

وقال «القرموطي»: « الهدف له معاني كثيرة لأن الماتش سوبر مصري يلعب علي أرض الإمارات وصاحب الهدف مغربي ايه الجمال ده، متابعا «امتى اشوف جون الأهلي في الدوحة».

  • ضياء رشوان يكشف تفاصيل مكالمته مع كاتب مقال «نيويورك تايمز» المناهض لمصر

قال ضياء رشوان رئيس هيئة الإستعلامات، إن الهيئة أصدرت بيانا عقب مقال النيويورك تايمز ضد مصر تبين فيه أن مصدر تلك التسريبات المدعو أشرف الخولي غير متواجد بالمخابرات المصرية، مضيفا: "تواصلت مع كاتب المقال ديفيد كيرك باتريك هاتفيا عقب ذلك المقال ولمست من حديثه أنه غير متأكد من دقة وظيفة المصدر.

وأضاف رشوان، فى حواره مع الإعلامي حمدي رزق فى برنامج " نظرة " المذاع على قناة "صدى البلد"، أن كتابة مسميين وظيفيين لضابط المخابرات فى تلك التسريبات دليل على عدم دقة المصدر، وأن تلك الرواية المزعومة فى تلك التسريبات تابعة للإخوان المسلمين.

وتابع قائلا: "ديفيد باتريك وقع فى شرك كبير، ولم يكن يعلم أن هناك تسريبات ستذاع عقب كتابة المقال"، لافتا إلى أن كاتب المقال متواجد فى لندن، ومن الواضح أن الشخص الذي أعطاه تلك التسريبات قال له إن تلك التسريبات لعملك الشخصي فقط وليست للنشر.

وأكمل قائلا: "مسؤول الديسك فى النيويورك تايمز أصدر بيانا أمس زعم فيه أنهم حصلوا على التسريبات من وسيط داعم للقضية الفلسطينية".

وأكد أن صحيفة النيويورك تايمز لم تضع تلك التسريبات على موقعها الإلكتروني ولم يتم إرسالها له من قبل ديفيد باتريك".

  • ضياء رشوان: الفنانة يسرا ستقاضي بريطانيا وأمريكا بسبب التسريب المزعوم

قال ضياء رشوان رئيس هيئة الإستعلامات، إنه منذ بداية نشر تلك التسريبات تواصلت معه الفنانة يسرا والفنان أشرف زكي بصفته نقيب المهن التمثيلية بسبب التسريبات المزعومة، مضيفا: "الفنانة يسرا سترفع قضية دولية بسبب التسريب المزعوم فى بريطانيا وأمريكا ضد صحيفة النيويورك تايمز"، لافتا إلى أن الهيئة العامة للاستعلامات توفر كل السبل القانونية لتقديمها من أجل رفع تلك القضية على النيويورك تايمز.

وأكد "رشوان " فى حواره مع الإعلامي حمدي رزق فى برنامج "نظرة" المذاع على قناة "صدى البلد"، ضرورة توافر المتابعة الدقيقة لما ينشر فى الإعلام الأمريكي والبريطاني بسبب تواجد أفراد وجهات ذات مصلحة شخصية، ويجب اتخاذ إجراءات قانونية ضد هؤلاء الأشخاص"، باعتبارها وسيلة للحصول على الحق وإعادة الفرد إلى الصواب المهني.

  • إيمان البحر درويش لمروجي شائعة وفاته: «دين أبوكم اسمه إيه»

طمأن الفنان إيمان البحر درويش، محبيه علي حالته الصحية قائلًا: أنا الحمد لله بصحة وخير وتحسن مستمر، وأتعجب من البعض بإطلاق شائعات أني في ذمة الله.

وأضاف إيمان خلال مداخلة هاتفية له مع برنامج «عم يتساءلون» المذاع عبر فضائية «LTC»، أنه يخضع لفترة من العلاج الطبيعي وأجري عمليتين ناجحتين بفضل الله، مشيرًا إلى أن إمام المسجد الذي يؤذن فيه قام بتسجيل الدعاء الذي أنشده وتم توزيعه على المساجد المحيطة للدعاء لي.

وتابع قائلًا: ليلي غفران وغيرها أطلق شائعات عبر صفحتهم علي مواقع التواصل أني في ذمة الله.. والرد عليهم «دين أبوكم اسمه إيه».

  • «السادات»: نتمنى نجاح «السيسي» في الانتخابات المقبلة.. ومن حقنا الترشح

قال النائب محمد أنور السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، إنه يتمنى أن يرى انتخابات الرئاسية المقبلة مثل انتخابات الولايات المتحدة الأمريكية لا يعرف نتيجتها مقدما.

وأَضاف «السادات» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي في برنامج «آخر النهار» المذاع على قناة «النهار»، أنه يتمنى نجاح الرئيس عبد الفتاح السيسي وحريصين عليه ولكن من حقنا الترشح، مؤكدا أن نجاح الرئيس السيسي شئ يسعدهم ويعود علي الجميع بالخير.

وأوضح أن أسلوب البعض يضر بالانتخابات الرئاسية ونتمنى منح فرص لهم لتكون هناك منافسة حقيقية، مؤكدا أن لديهم حملة حقيقية ستكون متاحة للحديث مع الناس بشأن الفترة القادمة

  • شاهد.. «تعليم البرلمان» تكشف عن نظام الثانوية العامة الجديد

قال جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن لديهم مقترح من وزارة التربية والتعليم بنظام جديد للثانوية العامة يقوم على مسألة التقويم المستمر.

وأَضاف «شيحة» خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي جابر القرموطي برنامج «آخر النهار» المذاع على قناة «النهار» أنه لابد أن يكون مشروع الوزارة واضع به ضمانات واضحة، مشيرا إلى أنه لابد من وضع خطة زمنية واضحة المعالم باليات تنفيذ وتمويل.

وأوضح أنه مستحيل يكون هناك نظام جديد للثانوية العامة قبل شهر سبتمبر، منوها إلى أن الثانوية العامة بحاجة الي صدور قانون يقدم للمجتمع ولجنة التعليم بصفة متكاملة لكي يكون هناك تمويل ويتحقق بنجاح.

وأشار إلى أننا نحتاج 700 ألف تابلت بالعديد من المليارات لتوفير خطة «تابلت لكل مواطن»، لافتا إلى أنه ليس ضد مقترح وزير التعليم لكن يريد توفير التمويل.

  • أبطال « مسرح مصر » يسخرون من ليلة الخميس

جسد أبطال مسرح مصر في إطار كوميدي، خلال عرض اليوم، طريقة استقبال المرأة المصرية لزوجها بعد عودته من العمل.

ومثلت « ويزو » دور سيدة صعيدية تنتظر زوجها « أوس أوس »، عقب عودته من العمل ليلة الخميس، حيث أصرت على أن تخلع لزوجها الملابس ليدخل للاستحمام بسبب رائحته الكريهة.

وطالبت « ويزو» الزوجة الصعيدية من زوجها أن يبادلها الكلمات الغرامية مرددا: « يا راجل تعالي أساعدك علشان تقلع هدومك وتخش تاخد حمام .. علشان تنضف كدة ونقعد نتكلم ده النهاردة الخميس ».

  • شاهد.. علي ربيع يكشف عن أفضل طريقة للرد على المتسولين في الشارع

قدم الفنان علي ربيع أفضل طريقة كوميدية للرد علي الشحاتين والمتسولين في الشارع عندما يطلبوا مساعدة مالية بإلحاح شديد.

وحاول علي ربيع أن يدخل في متاهات وجدالات مع الرجل المتسول حتى أنه شعر بالزهق والممل، وفي نهاية الحديث قال له: «اقسم لك على المصحف ما معايا فلوس أديك».

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع صدور قرار حاسم من مجلس الأمن لوقف التدخل العسكري التركي في سوريا ؟

هل تتوقع صدور قرار حاسم من مجلس الأمن لوقف التدخل العسكري التركي في سوريا ؟