ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«الوطنية للانتخابات» تحدد طرق تغيير المحل الانتخابي للوافدين في الانتخابات الرئاسية

السبت 13/يناير/2018 - 02:49 م
عبد الرحمن العوني و عمرو المصري
قال المستشار محمود الشريف، نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات والمتحدث الرسمي باسم اللجنة، إن تسجيل رغبات الوافدين الذين سيتواجدون بمحافظة أخرى خلاف المحافظة التى يقع بها موطنه الانتخابى أيام الاقتراع، يتم بإحدى جهتين، الأولى هى مقر المحاكم الابتدائية بكل محافظة وعددها 38 مقر محكمة على مستوى الجمهورية، وهى تعمل بالفعل من تاريخ 9 يناير لتلقى رغبات الوافدين ومستمرة حتى نهاية شهر فبراير.

وأضاف الشريف: "والثانية هى مكاتب الشهر العقارى والتوثيق الـ389 المنتشرة على مستوى الجمهورية، والتى ستعمل فى تلقى تلك الطلبات اعتبارا من أول شهر فبراير وحتى نهايته لانشغالها حاليا فى تلقى تأييدات المواطنين لمن يرغب فى ترشيحهم والذين تتزايد أعدادهم بشكل مستمر".

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، أعلنت عن فتح باب الترشح في الانتخابات الرئاسية اعتبارًا من 20 يناير الجاري وحتى 29 من الشهر نفسه، على أن تتلقى الهيئة طلبات الترشح يوميا من الساعة 9 صباحا وحتى 5 عصرا عدا اليوم الأخير سيكون حتى 2 ظهرا.

وحددت اللجنة موعد الاقتراع على الانتخابات في الخارج ليكون أيام 16، 17، 18 مارس 2018، على أن يبدأ الناخبون داخل البلاد الإدلاء بأصواتهم أيام 26، 27، 28 مارس، وتعلن نتيجة الجولة الأولى يوم 2 أبريل ونتيجة الجولة الثانية في حال الإعادة يوم 1 مايو.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق علي إصدار ترخيص مزاولة مهنة لخريجي الطب؟

هل توافق علي إصدار ترخيص مزاولة مهنة لخريجي الطب؟