ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«تعاونيات البناء» تنتهى من توزيع 1100 فدان بــ15 مدينة جديدة على الجمعيات.. حسام رزق: نتفاوض على 2000 فدان أخرى.. ومفاوضات لسرعة إنجاز الهيئة أول المشروعات بالعاصمة الإدارية الجديدة

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 04:44 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
آمنة عبدالعظيم
رئيس تعاونيات البناء:
  • نتفاوض على تخصيص 200 فدان للجمعيات بالعاصمة الجديدة
  • تخصيص 1100 فدان على الجمعيات التعاونية فى 15 مدينة جديدة
  • نتفاوض على 2000 فدان بالمدن الجديدة ونستلمها خلال عام


كشف الدكتور حسام رزق، رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، عن وجود مفاوضات حاليا بين الهيئة وشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية المسئولة عن طرح أراضى العاصمة الجديدة، وذلك بهدف الحصول على أراضٍ بمساحة تبلغ نحو 200 فدان، بحد أدنى، يتم تخصيصها للجمعيات التعاونية.

وأوضح "رزق" فى تصريحات خاصة لـــ"صدى البلد"، أنه "من المقرر أن تكون الأولوية للجمعيات داخل محافظة القاهرة، تليها الجمعيات في مختلف مدن الجمهورية"، مؤكدًا وجود خطة لشركة العاصمة الإدارية تضمن تمثيل كافة الشرائح السكنية والاجتماعية بمصر داخل مشروع العاصمة.

وأضاف رئيس تعاونيات البناء، أن "أبرز الاشتراطات العامة لحصول الجمعيات على أراضٍ داخل العاصمة الإدارية تتضمن عدم وجود أي مشكلات بين هذه الجمعيات والإتحاد أو هيئة المجتمعات العمرانية، وجود سابقة خبرة لدى هذه الشركات، إضافة إلى الجدية والالتزام في مواعيد التنفيذ والتسليم في مشروعاتها السابقة".

وقال رئيس هيئة تعاونيات البناء والإسكان، إنه تم الانتهاء من تخصيص 1100 فدان موزعة على نحو 350 جمعية تعاونية بمختلف أنحاء الجمهورية، من إجمالي 2000 فدان تمثل المرحلة الأولى من الأراضي التي خصصتها وزارة الإسكان ممثلة بهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع الإسكان التعاوني، موزعة بواقع 16 موقعا في 15 مدينة جديدة.

وأضاف رزق، فى تصريحات خاصة لـــــ"صدى البلد"، أنه من المخطط الانتهاء من تسليم الـ 900 فدان المتبقية على الجمعيات المستحقة قبل نهاية شهر أبريل المقبل.

وأوضح رئيس تعاونيات البناء، أنه بنهاية الأسبوع الماضي تم الانتهاء من تخصيص الأراضي للجمعيات التعاونية بمدن القاهرة الجديدة والمنيا والعاشر وبدر، كما سيتم توزيع أراضٍ جديدة ضمن المرحلة الأولى من المشروع على الجمعيات التعاونية بمدن سوهاج وأسيوط وأسوان الجديدة منتصف فبراير الجاري.

وعلى جانب آخر، قال الدكتور حسام رزق رئيس الهيئة العامة لتعاونيات البناء والإسكان، إنه جار التفاوض حاليا مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة للحصول على 2000 فدان بالمدن الجديدة كمرحلة ثانية لتخصيصها لصالح جمعيات الإسكان التعاونى بالمحافظات.

وتابع "رزق"، أنه جار التفاوض بشأن تحديد المساحات والمدن التي يتم الحصول على الأراضي بها، على أن يتم الحصول عليهم خلال العام المالي المقبل 2018 - 2019.

وأشار رئيس هيئة تعاونيات البناء، إلى أن الوزارة تقوم بتحديد أراضي جديدة لنا عقب الانتهاء من تخصيص المرحلة السابقة والتى حصلنا خلالها على مساحات تصل إلى 2000 فدان بـــ15 مدينة جديدة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقعاتك لنهائى دورى أبطال اوروبا بين ريال مدريد وليفربول ؟

توقعاتك لنهائى دورى أبطال اوروبا بين ريال مدريد وليفربول ؟