ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

نادى نجيب: الباركود شهادة ميلاد لكل منتج يدمغ بمصلحة الموازين.. فيديو

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 07:03 م
أرشيفية
أرشيفية
نورا المري
قال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بالغرفة التجارية، إن اجتماع اليوم مع وزير التموين ناقش استراتيجية العمل على تطوير قطاع الذهب الذى لم يطور منذ سنوات ولم يحدث أي تغيير في الأجهزة المستخدمة في مصلحة الدمغ والموازين.

وأوضح "نجيب"، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "أون لايف" اليوم الثلاثاء، أنهم طالبوا بأجهزة حديثة تواكب العصر، وفي نفس الوقت يمكنها ترحيل العمل للحصول على نتائج تكون عياراتها دقيقة، للمحافظة على المنتج، فضلا عن المطالبة بتطبيق نظام الباركود.

وأشار إلى أن الباركود عبارة عن شهادة ميلاد لكل منتج يدمغ في مصلحة الدمغ والموازين، لتجنب عمليات الغش، مؤكدا أن صناعة الذهب هي أساس التجارة لأنه لولا الصناعة ماكانت توجد التجارة، مُشيرا إلى أن مصر وصلت لمرحلة كبيرة في تصنيع الذهب على المستوى العالمي، وتفوق الشغل اليدوي على الماكينات الخارجية في الصناعة.

ولفت إلى أنه يوجد لدينا عدة مصانع تستطيع عمل أشكال عديدة، مُشيرا إلى أنه لابد من اللجوء الصناعة وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية التي تعانيها الدولة، لافتا إلى أنه طبقا للحالة الاقتصادية الحالية شراء الذهب أصبح للضروريات فقط، ولكنه سلعة استثمارية وملاذ آمن للاستثمار.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح فرض رسوم على المعتمرين الذين سبق لهم أداء المناسك خلال 3 سنوات؟

هل تؤيد مقترح فرض رسوم على المعتمرين الذين سبق لهم أداء المناسك خلال 3 سنوات؟