ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الحكومة تنفي مزاعم انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال

الثلاثاء 13/فبراير/2018 - 05:11 م
صدى البلد
محمود مطاوع
نفي مركز معلومات مجلس الوزراء، ما تردد في العديد من المواقع الإلكترونية، وصفحات التواصل الاجتماعي، حول انتهاء صلاحية تطعيمات شلل الأطفال، التي أطلقتها وزارة الصحة.

أكد تقرير مركز معلومات مجلس الوزراء الصادر اليوم، أن المركز قام بالتواصل مع وزارة الصحة والسكان، التي نفت تلك الأنباء مؤكدة سلامة وصلاحية التطعيمات ومطابقاتها للشروط والمعايير الصحية المطبقة في مختلف دول العالم، وأن ما يتردد حول انتهاء صلاحيتها مجرد شائعات مغرضة لا أساس لها من الصحة.

وبحسب التقرير، أضافت الوزارة أنها تستخدم طعومًا معتمدة من منظمة الصحة العالمية، ويتم فحصها بمعمل مرجعي للمنظمة لضمان جودة وأمان وعقامة الطعم، ويتم نقله إلى مصر من خلال سلسلة تبريد للحفاظ على درجة الحرارة المطلوبة، لافتةً إلى أنه فور وصوله لمصر يعاد أخذ عينات منه لفحصه مرة أخرى عن طريق هيئة الرقابة على المستحضرات الحيوية واللقاحات، ثم يتم توزيعه على مديريات الشئون الصحية.

أكدت الوزارة بأن اللقاح المستخدم يتميز بوجود مؤشر لونى على عبوة اللقاح يتغير في حالة ارتفاع درجة الحرارة المفترض حفظه بها، كما أن جميع فرق التطعيم تتابع ذلك بصفة دورية، معلنة استمرار الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال حتى ١٤ فبراير الجاري، للأطفال من عمر يوم إلى ٥ سنوات، بكافة ربوع مصر.

كشفت الوزارة أن تكلفة الحملة بلغت 84 مليون جنيه، وتشمل الأطفال المصريين وغير المصريين وذلك للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح حصول الأجانب على إقامة بعد شراء شقة في مصر ؟

هل تؤيد مقترح حصول الأجانب على إقامة بعد شراء شقة في مصر ؟