ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«مصر الخير» تطلق مبادرة لفك كرب 1000 من الغارمين خلال الشهر الجاري بمساعدة وزارة الداخلية.. «جمعة» يعرب عن أمله بتشريع يمنع الحبس لعدم السداد.. ومطالب للمجتمع المدنى بتغيير صورة المفرج عنهم فى المجتمع

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 07:01 م
صدى البلد
  • جمعة: تشريع جديد لمنع دخول الغارمين السجون وسداد المديونيات عنهم
  • رئيس التأهيل بقطاع مصلحة السجون: الإفراج عن 50 ألفا من الغارمين
  • الداخلية: تطالب المجتمع المدنى بالتكاتف والعمل على تغيير الصورة الذهنية تجاه المفرج عنهم


عقدت مؤسسة "مصر الخير" اليوم، المؤتمر السنوي لقطاع الغارمين والغارمات، وذلك للإعلان عن تفاصيل مبادرة الإفراج عن 1000 أم غارمة خلال شهر مارس الجاري.

يعقد المؤتمر تحت عنوان "الأمهات المنتجات"، ويشارك فيه كل من وزيرة التضامن غادة والي، ووزير التنمية المحلية اللواء أبو بكر الجندي، ومساعدي وزير الداخلية، وعدد من ممثلي المجلس القومي للمرأة.

أعلن الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، عن نجاح المؤسسة فى فك كرب 50 ألف غارم وغارمة وخروجهم من السجون خلال فترة 8 سنوات.

أعرب "جمعة" خلال المؤتمر السنوى لمؤسسة مصر الخير، عن أمله بتقديم تشريع الى البرلمان يعمل على جعل مصر خالية من الغارمين، وان يصدر تشريع بمنع دخول الغارمين السجون، وان يتم سداد مديونياتهم قبل دخولهم السجن، لافتا الى أنه كما استطاعت الدولة فى القضاء على فيرس "سى" وقاربت على القضاء على الاٍرهاب والمتطرفين، تستطيع مصر القضاء على ظاهرة الغارمين.

قال محمود نافع، رئيس التأهيل بقطاع مصلحة السجون بوزارة الداخلية، أن الاحتفال اليوم ياتى فى إطار حرص وزارة الداخلية على التكافل الاجتماعى وسداد ديون الغارمين باعتباره واجب وطنى وديني واجتماعي، لافتا إلى أن وزارة الداخلية حريصة على رعاية السجون خاصة الغارمين والإفراج عنهم من خلال اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

دعا المجمتع المدنى بالتكاتف والعمل على تغيير الصورة الذهنية تجاه المفرج عنهم، لأنهم جزء من المجتمع مع العمل على توفير مصدر رزق لهم.

من جانبها أكدت الدكتورة منال عِوَض، ممثله عن اللواء كمال الدالى، محافظ الجيزة ،ان مؤسسة "مصر الخير" تعمل على مساعدة الاهالى بشكل كبير، وتغيير حياتهم خاصة قطاع الغارمين، الذى نجح فى سداد مديونياتهم وخروجهم من السجن.

قالت سهير عوض، مدير برنامج الغارمين بمؤسسة مصر الخير، أنه يتم الإفراج عن 1000 أم غارمة خلال شهر مارس الجارى، من أجل لم شملهم مع أسرهن بالتزامن مع الاحتفال بعيد الأم لافتة إلى أنه يتم توفير فرص العمل يشمل مصنع سجاد أبيس ومصنع سجاد أطفيح التابعين لمؤسسة مصر الخير.

فيما كرمت مؤسسة مصر الخير بعض الغارمات اللواتى نجحن فى تحويل التجارب الصعبة فى حياتهن وحياة أسرهن إلى شىء إيجابى، فأصبحن أمهات منتجات، كما تم تكريم وزراء الداخلية والتضامن والهجرة ومحافظ الجيزة والعديد من الشخصيات العامة وكبار الإعلاميين لمجهوداتهم  مع المؤسسة فى العمل على دعم الغارمين.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هي توقعاتك لمباراة ليفربول وباريس سان جيرمان اليوم في دوري أبطال أوروبا؟

ما هي توقعاتك لمباراة ليفربول وباريس سان جيرمان اليوم في دوري أبطال أوروبا؟