ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الحرس الثوري الإيراني يعترف بدوره في إسقاط المقاتلة الإسرائيلية داخل سوريا

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 06:24 م
جعفري خلال كلمته
جعفري خلال كلمته في مجلس خبراء القيادة
حسام رضوان
قال محمد علي جعفري القائد العام للحرس الثوري الإيراني، اليوم الثلاثاء، أن نهاية العام الإيرني تزامنت مع تحقيق إيران ومحور المقاومة العديد من الإنتصارات، والتي كان من بينها قيام الجيش السوري بإسقاط المقاتلة "F-16" الإسرائيلية في سابقة هي الأولى من نوعها وتمثل هزيمة كبرى للصهاينة، الأمر الذي يعد اعترافا ضمنيا بدور الحرس الثوري في هذا على الرغم من تكرار انكاره.

وذكرت وكالة أنباء "إرنا" الإيرانية، أن جعفري قال في اجتماع له مع مجلس خبراء القيادة، إن جميع العقبات والمؤامرات التي حيكت ضد إيران، تحولت اليوم إلى فرص ذهبية، وإلى جانب إسقاط المقاتلة،ألحقت إيران الهزيمة بداعش والجماعات التكفيرية في سوريا والعراق، الأمر الذي يجسد أعظم انتصار- لما أسماه- محور المقاومة بالمنطقة.

وزعم جعفري أنه بعد هزيمة داعش في العراق، اتخذ الحشد الشعبي العراقي من قوات التعبئة الشعبية الإيرانية أسوة لهم وكذلك الأمر في سوريا، حيث نهضت القوات الشعبية ضد داعش واستطاعت تحويل التحديات والمؤامرات إلى فرض.

يذكر أن الحرس الثوري الإيراني يلعب دورا خطيرا في تمويل التنظيمات الإرهابية في المنطقة بالسلاح والموارد، مثل جماعة الحوثي في اليمن وحزب الله بلبنان وغيرها، في سبيل تحقيق أهداف النظام الإيراني للهيمنة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح تدريس مادة الأخلاق بالمدارس والجامعات ؟

هل تؤيد مقترح تدريس مادة الأخلاق بالمدارس والجامعات ؟