ads
ads

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«الكرش مغلبك.. الحل سهل».. 10 عادات عليك الابتعاد عنها.. واستشارى تغذية يساعدك بهذه الروشتة

الثلاثاء 13/مارس/2018 - 09:42 م
كرش علاج فعال
كرش علاج فعال
اسماء محمد - أمل مجدى
  •  تناول هذا المشروب بعد العشاء وستلاحظ اختفاء الكرش
  •  احترس من "اللبان" واكتشف علاقته بالكرش

يعد الكرش من أكثر الظواهر انتشارا بين البشر ويفسد الإطلالة العامة ويمنع الفرد من ارتداء بعض الملابس المحببة له لكن الأمر لا يقف عند هذا الحد بل يتسبب أيضا فى الإصابة ببعض الأمراض أشهرها داء السكرى لذا يسعى الجميع للتخلص منها بسرعة.

عرض موقع "Bright Side" أبرز 10 أطعمة عليك أن تتجنبها لتتخلص من الكرش الذى يفسد مظهرك ويؤثر على صحتك.

  • تجنب المشروبات الكحولية
بعض المشروبات الكحولية غنية بالسعرات الحرارية، ولكن السعرات الحرارية ليست هي العامل الرئيسي هنا حيث يزيد استهلاك الكحول من شهيتك وعادة ما نلاحظ تناول بعض الأطعمة السريعة بجانبها.

  • التخلي عن المشروبات الغازية
نسمع هذا طوال الوقت، ولكن ما زال من الصعب التخلي عن هذه العادة. ولكن إذا كنت حقا تريد التخلص من الدهون في منطقة البطن ، يجب عليك التوقف عن شرب المشروبات الغازية. حتى تلك المشروبات منخفضة السعرات الحرارية تبطئ عملية التمثيل الغذائي الخاص بك وتحفز الجسم على اكتساب الدهون.

  • لا تشتري العلكة
عندما تمضغ العلكة، يتلقى دماغك والمعدة إشارات تعدهما لتناول وجبة واردة. بالإضافة إلى ذلك، يؤدي اللثة إلى الإفراط في إنتاج حمض المعدة ، ونتيجة لذلك ، تشعر بالجوع.

  • اعتماد نظام غذائي منخفض الصوديوم
تذكر: يجب أن يقتصر السكر والملح على كميات صغيرة، خاصة إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم. ليس فقط الأطعمة عالية الصوديوم الضارة لصحتك ولكن أيضا الاحتفاظ السوائل التي تمنعك من فقدان الدهون في البطن على نحو فعال.

  • قل وداعا للوجبات السريعة
لا يخفى على أحد أن الوجبات السريعة تحتوي على عدد كبير جدًا من السعرات الحرارية التي قد تسبب مشكلات صحية مختلفة، ولكن إذا لم يكن ذلك مقنعًا بما يكفي للتخلي عن هذا الطعام، تذكر فقط أنه مسؤول عن الكرش الذى ترغب فى التخلص منه.

  • انسى المايونيز
إذا كنت من محبي المايونيز وإضافته على السلطلات، فعليك أن تعرف أن نسبة الدهون به 80٪ على الأقل والخيار الأفضل هو استبدال المايونيز بصلصة الخضار أو معجون الطماطم الطبيعي.

  • قل "لا" للبطاطس المقلية
بقدر ما تحب هذا الطعام، يجب عليك التخلي عنه في أقرب وقت ممكن. البطاطس المقلية، مثلها مثل أي أطعمة مقلية أخرى، تعمل مثل الإسفنج الذي يمتص الدهون المشبعة مما يؤثر على وظائف الدماغ بحيث لا تستطيع التفكير بوضوح في الوزن الذي تربحه في الوقت الحالي. نتيجة لذلك، يمكنك تناول ما يصل إلى 30 بطاطا دون أن تلاحظ ذلك.

  • لا مزيد من الآيس كريم
الأطعمة الغنية بالسكر تتحول حتمًا إلى دهون تتراكم فى البطن، وهي أكثر أنواع الدهون ضررًا في جسمك.

  • لا تأكل الأطعمة التي تجعلك منتفخًا
حتى الأشخاص الأكثر نحافة يمكن أن يكون لديهم بطن واضح للعيان بسبب الأطعمة التي تثير الغازات المعوية أو اضطراب المعدة. إذا كانت هذه مشكلة بالنسبة لك، فقط تجنبي مثل هذه الأطعمة وتفكر في روتين تجريب جيد من شأنه أن يسرع عملية الهضم لديك.

  • لا تقع فى فخ بدائل السكر
فالأطعمة التي تحتوي على بدائل للسكر كبعض أنواع الكعك تناسب فقط الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري لكنها تسبب كبر حجم البطن.

وبالنسبة لعلاج مشكلة الكرش وحرق الدهون المتراكمة فى منطقة البطن بشكل سريع عرض دكتور أحمد صبرى أخصائى التغذية، أفضل 10 نصائح للتخلص منه:

اشرب الماء
قد يدفعك الشعور بالعطش إلى تناول الطعام لذلك اشربي كوبًا من الماء البارد وانتظري بضع دقائق ومن ثم ابدئي في تناول الطعام وستفاجئين بمدى فعاليتها في انقاص الوزن وتخسيس البطن.

نوع بطعامك
أكثري من تناول الخضروات والفواكه مثل: الفلفل الأخضر، التفاح، السبانخ، الطماطم، إضافةً لتناول حصص كافية من البروتينات.

ابتعد عن المشروبات الغازية
لأن المشروبات الغازية تحتوي على سعرات حرارية أكثر من موزة كبيرة بالإضافة إلى عدم احتوائها على أي قيمة غذائية وأغلب تلك السعرات الحرارية تأتي من كميات سكر عالية قد يصعب على الجسم التعامل معها مما يجعلها تتحول إلى دهون حول منطقة البطن.

 امتنع عن تناول الوجبات السريعة
الوجبات السريعة واحدة من أصعب المشاكل التي تواجه من يحاول التخلص من الدهون في منطقة البطن، لاحتوائها على الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تتسبب في تراكم الدهون في منطقة البطن والأرداف، لذلك ابتعدي عن تناولها واستبدليها بالوجبات الصحية مثل السلطة بدون الدجاج والبطاطا المقلية.

تناول الطعام ببطء
تناول الطعام ببطء أسرع طريقة لانقاص الوزن وتخسيس البطن، كما أنها تعمل على حرق المزيد من السعرات الحرارية وتجنبك الإفراط في تناول الطعام لأنها تشعركِ بالشبع وتحسن أداء جهازكِ الهضمي.

الامتناع عن هذه العادة
النوم بعد تناول الطعام مباشرة ممنوع يزيد من مشكلة تراكم الدهون فى البطن وعسر هضم الطعام.

المشي
المشي لمسافات طويلة يساعد على حرق الدهون في جميع أجزاء الجسم بما في ذلك البطن.

مارس التمارين الرياضية
هناك تمارين رياضية سهلة يمكن ممارستها لحرق الدهون مثل حمل الأوزان، ركوب الدراجة، والتجديف لأنها تساعد على بناء ورفع اللياقة البدنية.

مشروب تناوله ليلا
احرص على تناول الزبادى بالليمون فى العشاء أو قبل النوم فهو يقلل محيط البطن بشكل فعال.

جلسات التفتيت
احرص على عمل جلسات لتفتيت الدهون على منطقة البطن إذا كان الحجم كبيرا أو لم تستطع تحقيق النتائج المرغوبة بالنصائح السابقة.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هي توقعاتك لمباراة مصر والسعودية في كأس العالم ؟

ما هي توقعاتك لمباراة مصر والسعودية في كأس العالم ؟