ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الصحف الإماراتية: قمة القدس تنتصر لفلسطين وتدين إيران.. ختام التدريب العسكري "درع الخليج1" بمشاركة قادة العرب..مصر تطلق مشروعا لتنمية سيناء بـ275 مليار جنيه

الإثنين 16/أبريل/2018 - 02:07 م
الصحف الإماراتية
الصحف الإماراتية
رحيم يسري
خادم الحرمين يعلن «قمة القدس» لتعزيزها في وجدان العرب
رئيس وزراء قطر يهنئ الإرهابي عبدالرحمن النعيمي بزواج ابنه
بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية تبدأ تحقيقها في هجوم دوما


تصدرت أخبار القمة العربية الـ29 عناوين الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم، كما اهتمت الصحف بختام التمرين العسكري "درع الخليج1" والذي يحضره محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، وكانت القضية السورية محل اهتمام الصحف أيضا في متابعة لبعثة منظمة حظر الأسلحة الكيماوية التي تبدأ تحقيقها في هجوم دوما الكيماوي اليوم.


احتل الشأن العربي عناوين الصحف الإماراتية الصادرة صباح اليوم وكانت القمة العربية محل اهتمام كافة الصحف، حيث نشرت صحيفة الخليج تقريرا بعنوان"قمة القدس تتنتصر لفلسطين وتدين إيران"، بعدما أكد مجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة مجددًا مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية والهوية العربية للقدس الشرقية المحتلة عاصمة دولة فلسطين، وإعادة التأكيد على حق دولة فلسطين بالسيادة على كافة الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1967 بما فيها القدس الشرقية، ومجالها الجوي ومياهها الإقليمية وحدودها مع دول الجوار.


واهتمت صحيفة "الوطن" بلقاء محمد بن راشد حاكم دبي بالرئيس السوداني عمر البشير على هامش القمة العربية الـ29 في الظهران مشيرين إلى حسن التنظيم والإدارة والحكمة التي أدار بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز أعمال هذه القمة التي تعقد في ظروف دقيقة تمر بها المنطقة العربية وبذل جهودها في مكافحة الإرهاب.


وتنتهي فعاليات التمرين العسكري المشترك بين الدول العربية اليوم بحضور عدد من القادة، ونشرت صحيفة "ألوطن" تقريرا بعنوان "محمد بن زايد يشهد اليوم اختتام التمرين العسكري ” درع الخليج المشترك 1″، عقب تلقي ولي عهد أبو ظبي دعوة للحضور من خادم الحرمين الشريفين.


وفي مصر، اهتمت صحيفة الخليج بمشروع تنمية سيناء مسلطة الضوء قرار رئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل بإطلاق مشروع قومي لتنمية سيناء، بقيمة 275 مليار جنيه على مدار أربع سنوات، بدعم صناديق التنمية العربية والدولة المصرية.


ونشرت صحيفة "الوطن" تقريرا سلطت فيه الضوء على بدء بعثة منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عملها في مدينة دوما عقب وصول فريقها الى سوريا لمباشرة تحقيقاتها حول هجوم كيميائي مفترض اتهمت دمشق بتنفيذه.

وكان لقاء رئيس الوزراء القطري بالإرهابي عبد الرحمن النعيمي محل اهتمام صحيفة "الخليج" حيث نشرت تقريرا يدين الفضيحة الجديدة لتنظيم الحمَدين الإرهابي الحاكم في قطر، والتي تكشف عن تصالحه مع الإرهاب ومموليه، وذلك بعدما نشر المصور القطري إبراهيم حمد المفتاح، صورة عبر حسابه في تطبيق «الانستجرام» لرئيس الوزراء القطري عبد الله آل ثاني، وهو يقبّل نجل الإرهابي عبدالرحمن النعيمي، لتهنئته على عقد قرانه الذي كان مساء يوم الأربعاء الماضي، ويظهر في الصورة ذاتها الإرهابي المطلوب على القوائم الأمريكية والبريطانية وقائمة الرباعي العربي، إضافة إلى القائمة الوهمية القطرية، إلى جانب ابنه عبد الله النعيمي.


وأدانت صحيفة "الخليج" توغل الاحتلال الإسرائيلي في غزة، حيث نشرت تقريرا بعنوان "الاحتلال الإسرائيلي يتوغل في غزة ويعتقل 23 فلسطينيًا بالضفة"، موضحة أن عدة دبابات وجرافات عسكرية إسرائيلية توغلت لمسافة 50 مترًا بمحاذاة السياج الأمني الفاصل بين القطاع وفلسطين المحتلة عام 1948، انطلاقًا من موقع صوفا العسكري.


وفي صحيفة "الوطن" نشرت تقريرا بعنوان "قوات الشرعية تفرض سيطرتها على 90% من أراضي اليمن" بعدما شن الجيش اليمني وطيران التحالف العربي أمس، هجوما عنيفا على مواقع ميليشيا الحوثي الانقلابية في أطراف منطقة قانية بين محافظتي البيضاء ومأرب.

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على فكرة بيع المحالج لتطوير شركات الغزل والنسيج ؟

هل توافق على فكرة بيع المحالج لتطوير شركات الغزل والنسيج ؟