ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

وزير التعليم العالي يشارك جامعة السادات في احتفالها بعيدها الخامس..ويعد الطلاب بحل مشاكلهم وتوفير مواصلات لهم.. ويرفض افتتاح مشرحة طب الجامعة

الإثنين 16/أبريل/2018 - 03:59 م
صدى البلد
وزير التعليم العالي يرفض افتتاح مشرحة طب السادات
عبد الغفار يعد الطلاب بحل المشكلة وتوفير وسائل مواصلات لهم

شارك اليوم الاثنين، الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في احتفالات جامعة مدينة السادات في عيدها الخامس بقاعة المؤتمرات بفندق الجامعة ،وكان في استقباله الدكتور أحمد بيومي رئيس الجامعة ونوابه والقيادات الجامعية وعمداء الكليات.

ونظمت الجامعة، مسيرة طلابية تضم طلبات كليات الجامعة جابت شوارع مدينة السادات احتفالا بعيد الجامعة الخامس.

وشارك فى المسيرة الطلاب من مختلف كليات الجامعة، وانطلقت من كلية التربية الرياضية حتى مقر الجامعة، رافعين علم مصر وعلم جامعة مدينة السادات وأعلام الكليات ومرددين الأغانى الوطنية.

رفض الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى، افتتاح مبنى مشرحة كلية الطب البيطرى بجامعة السادات فى محافظة المنوفية.

وأكد وزير التعليم العالى لمنفذى المشروع أن تلك الإنشاءات لم تكمل التشطيبات النهائية، وذلك بحضور الدكتور أحمد بيومى رئيس الجامعة، والدكتور حمدى عمارة نائب رئيس جامعة السادات، وعمداء كليات الجامعة.

وأضاف الوزير: الشغل لا يليق نهائيا بمنى حكومى جامعى ووجه اللوم والعتاب للقائمين على تنفيذ المشروع .

تبدأ فعاليات اليوم الأول بإقامة الأنشطة الرياضية والثقافية والعروض الفنية وتكريم المتميزين من الطلاب والعاملين بالجامعة، فيما تبدأ فعاليات اليوم الثاني باستقبال الوزراء ورؤساء الجامعات المشاركين في الاحتفال وضيوف الجامعة والتكريم.

يذكر أن جامعة مدينة السادات جامعة مصرية حكومية مقرها مدينة السادات شمال غرب القاهرة الكبرى أنشئت في بادئ الأمر كمجموعة من الكليات تابعة لجامعة المنوفية فى الفترة من 1993 حتى 2007، ثم تم اعتمادها كفرع لجامعة المنوفية له إدارة وكيان من 2007 وحتى 2013 وذلك هو العام الذي تم اعتمادها كجامعة مستقلة.

بينما أوقف طلاب كلية الصيدلة بجامعة السادات بمحافظة المنوفية، موكب الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، أثناء تفقده الإنشاءات بالجامعة تمهيدًا لافتتاحها، احتجاجا على عدم وجود وسائل مواصلات لنقل الطلاب من مبنى كلية الصيدلة إلى داخل المدينة، التي تبعد عن الكلية حوالى 7 كيلومترات فوعدهم بحل المشكلة وتوفير وسائل مواصلات لهم.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

توقعاتك لمباراة العودة بين الاهلى وحوريا الغينى فى دوري أبطال إفريقيا ؟

توقعاتك لمباراة العودة بين الاهلى وحوريا الغينى فى دوري أبطال إفريقيا ؟