ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الأمم المتحدة: الأمن المائي مهدد.. والحفاظ على الغابات ضرورة

الإثنين 16/أبريل/2018 - 05:40 م
احتفالية يوم الغابات
احتفالية يوم الغابات بالأمم المتحدة
احمد حسن
أكد ممثل برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر، ريتشارد ديكتوس، إن "منظمة الأغذية تحتفل سنويا بـ"يوم الغابات"، باعتبارها تلعب دورا حيويا ومصدرا هاما للدخل والغذاء، والقضاء على الفقر وتوفير مياه نظيفة".

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الاثنين، فى ندوة نظمها المكتب الإعلامي للأمم المتحدة فى مصر، وهي مبادرة تندرج ضمن نشاطات إحياء اليوم الدولي للغابات واليوم الدولي لأمن الأرض، والذين يتم الاحتفاء بهما سنويا في جميع أنحاء العالم يومي 21 مارس و 22 أبريل على التوالي، وكلا اليومين مناسبة للعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بحماية النظم البيئية الأرضية وتحقيق توازن عادل بين الاحتياجات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية للأجيال البشرية الحالية والمستقبلية و لإذكاء الوعي العام بهذه الأهداف.

وأشار ديكتوس إلى أن "الأمن المائي مهدد بالخطر، وتعمل الغابات على الحفاظ على المياه، كما ازدادت أهميتها مؤخرا فى ظل التغير المناخي".

عقدت هذه الفعالية، فى (غابة الصداقة المصرية - اليابانية) فى منطقة النوبارية (وادى النطرون طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوى)، تحت إشراف وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بحضور كل من الدكتور سيد خليفة، رئيس الإرشاد الزراعي، والمهندس محمود زكي، رئيس الإدارة المركزية للتشجير والمشاتل والبيئة بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور حسين جادين، ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في مصر (الفاو)، وراضية عاشوري، مديرة مركز الأمم المتحدة للإعلام في القاهرة.

وشارك في الفعالية نحو 20 طالبا متطوعا في نماذج محاكاة منظمة الأغذية والزراعة بجامعتي القاهرة وعين شمس (10 طلاب من كل جامعة).
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع انتهاء قوائم الإنتظار بالمستشفيات بعد تدشين موقع إلكتروني لتسجيل الحالات ؟

هل تتوقع انتهاء قوائم الإنتظار بالمستشفيات بعد تدشين موقع إلكتروني لتسجيل الحالات ؟