ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

افتتاح جولدن شيف الدولي للطهاة بشرم الشيخ.. 8 دول عربية تشارك.. الشيف السوري: أكلاتنا مميزة يشهد لها العالم أجمع.. ورئيس المهرجان: مصر بلد الأمن والأمان

الثلاثاء 17/أبريل/2018 - 08:59 ص
مهرجان جولدن شيف
مهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة
نضال المصرى
المهرجان يساهم في تنشيط السياحة المصرية
دقيقة حداد على أرواح الشهداء في فلسطين وسوريا
تميز الأكلات التي يقدمها المتسابقين

شهد مسرح هوليود بمدينة شرم الشيخ، افتتاح مهرجان جولدن شيف الدولي للطهاة بمشاركة 8 دول عربية هي ليبيا وتونس والجزائر والمغرب وفلسطين وسوريا ولبنان إضافة إلى مصر.

وصرحت نيفين أبوزيد رئيسة المهرجان أن هذا الحدث الدولي يهدف لإبراز التميز العربي في مجال الطهي وخلق روح المنافسة والتحدي بين الدول المشاركة في المهرجان وأيضا يهدف إلى دعم جهود الدولة المصرية في تنشيط السياحة من خلال استضافة عدد من الدول للتأكيد على أن مصر بلد الأمن والأمان.

وقال الشيف محمد القماش في كلمته إن التنافس بين المتسابقين يهدف إلى التنوع والابتكار من خلال تنوع الدول المشاركة وتميز الأكلات التي يقدمها المتسابقين.

وأضاف الشيف محمد يحيي من سوريا أن المطبخ السوري لها أكلات مميزة يشهد لها العالم أجمع وأيضا المطبخ العراقي والمصري. وأعرب عن سعادته بالمشاركة في المهرجان وقدم الشكر لكل المشاركين في المهرجان على دعمهم للقضية السورية والوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء، كما توجه بالشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على دعمه للقضية السورية.

من جانبه قال الشيف نديم ملحم من فلسطين أن المطبخ الفلسطيني له طابع مميز وله أكلات يشتهر بها وسوف نقدم عدد من الأكلات المميزة خلال المهرجان، كما أعرب عن تقديره لإدارة المهرجان لللوقوف دقيقة حداد على أرواح الشهداء في فلسطين وسوريا

وألقى كل وفد كلمته خلال فعاليات الإفتتاح التي إختتمت بعروض غنائية للترحيب بالوفود المشاركة في المهرجان الذي يستمر حتي 20 أبريل الجاري.

وعرض حسام آدم مدير عام المهرجان أسماء المتسابقين وأعضاء لجنة التحكيم وقدم الشكر لمدير عام فندق أولد فيك أيمن الفولي علي حسن الإستضافة لضيوف المهرجان.

وتقام فعاليات المهرجان بفندق أولد فيك برعاية عدة جهات هي محافظة جنوب سيناء ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وإتحاد الغرف والمنشآت السياحية والفندقية بالإضافة إلي وزارة السياحة اللبنانية.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح رفع الدعم عن الطفل الثالث للحد من الزيادة السكانية؟

هل تؤيد مقترح رفع الدعم عن الطفل الثالث للحد من الزيادة السكانية؟