ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ترحيب برلماني بقرار العفو الرئاسي عن 332 محبوسًا.. نواب: الرئيس يسعى لاحتواء شباب مصر وإشراكهم في بناء الدولة

الأربعاء 16/مايو/2018 - 07:00 م
العفو الرئاسى
العفو الرئاسى
فريدة على ماجدة بدوى محمود ابراهيم معتز الخصوصى
«دعم مصر»: 
العفو الرئاسي عن المحبوسين يؤكد انحياز الرئيس للشباب
برلمانى يشيد بقرار العفو الرئاسي عن 332 محبوسًا
نائب عن العفو الرئاسي:
السيسي حريص على مصلحة الشباب وأسرهم
برلماني: 
قرار العفو يدل على سعي الرئيس للتواصل مع الشباب
"علاء والى":
قرار العفو الرئاسى عن المسجونين أسعد المصريين قبل شهر رمضان

أشاد عدد من نواب البرلمان بقرار العفو الرئاسى عن 332 محبوسا من الشباب والحالات الصحية الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية ، وأكدوا أن الرئيس يسعى لاحتواء شباب مصر، وإشراكهم في بناء الدولة، فضلا عن سعيه إلي إعلاء قيمة الوطن أولا، وأشاروا إلى أن قرار العفو سيزيد حلقة الثقة بين الشباب والدولة، كما أن توقيت الإفراج عن الشباب بالتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم، ادخل البهجه والسعادة على أسرهم.

قال ائتلاف دعم مصر برئاسة النائب محمد السويدي، إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالعفو عن دفعة جديدة من الشباب المحبوسين يؤكد انحيازه الدائم للشباب وتبنيه لمطالبهم ووفاء للوعد الذي قطعه في مؤتمر الشباب الاول الذي عقد بشرم الشيخ.

وأضاف الائتلاف في بيان له، إن هذا القرار يمثل ردا قاطعا على المزايدين على ملف الحريات في مصر والمتاجرين بقضايا الشباب، ويمثل استمرارا للنهج الذي استحدثه الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ بداية حكمه بفتح قنوات حوار مع الشباب والاستماع إليهم، في سابقة لم تشهدها مصر من قبل، الأمر الذي أوجد روابط وطيدة من الثقة، وروح الأبوة بين الرئيس وأبنائه من شباب مصر.

وأكد دعم مصر، أن هذه الخطوة من شأنها أن تفتح بابًا جديدًا من الأمل لشباب مصر ،الذي يدرك الرئيس جيدا أنهم ثروة الحاضر واستثمار المستقبل، وأن مصر ماضية في طريقها إلى المكانة التي تليق بها بسواعد أبنائها المخلصين، وفي القلب منهم الشباب دون الالتفات إلى من يزايدون ويتشدقون ويفبركون التقارير المشبوهة عن أوضاع الحريات في مصر.

أشاد النائب خالد الهلالي، عضو مجلس النواب، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن عدد من الشباب ضمن العفو الرئاسي مؤكدا إنها خطوة جيدة، كما لفت إلى إن قرار الرئيس يعبر عن شعوره الإنساني وإحساسه الاجتماعي تجاه أسر الشباب المحبوسين.

وأوضح الهلالي فى بيان له اليوم، أن هذا القرار جاء ليعبر عن مسئولية الرئيس تجاه أسر هؤلاء المخالفين البالغ عددهم 332 محبوسا، مؤكدًا أن القرار سيكون له أثر إيجابي في العلاقة بين الشباب والدولة.

وأكد خالد الهلالي، أن الرئيس يسعى لاحتواء شباب مصر، وإشراكهم في بناء الدولة، فضلا عن سعيه إلي إعلاء قيمة الوطن أولا، متابعًا: "مصر دولة مؤسسات وقائدها استطاع لم شمل المصريين من جديد".

وأشاد النائب البدرى أحمد ضيف عضو مجلس النواب عن دائرة أسيوط، بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإفراج عن عدد 332 من الشباب ضمن العفو الرئاسي.

ووصف «ضيف» في بيان له، قرار العفو الرئاسي بالخطوة الجيدة، والتي تؤكد حرص الرئيس الدائم على مصلحة الشباب وأسرهم، ومحاولة إشراكهم معه دائمًا فى بناء الوطن.

وقال البدري فى بيان له اليوم، إن قرار العفو سيزيد حلقة الثقة بين الشباب والدولة، لافتًا إلى أن توقيت الإفراج عن الشباب بالتزامن مع قدوم شهر رمضان الكريم، ادخل البهجه والسعادة على أسرهم.

وطالب "ضيف" الشباب المفرج عنهم بأن يسرعوا في المساهمة في بناء الوطن ويعملوا بكل جهد من أجل أن يكونوا قدوة حسنة للجميع.

وأشاد النائب سعد بدير، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم، بقرار الرئيس عبدالفتاح السيسي الصادر اليوم الأربعاء، بالعفو عن 332 محبوسًا من الشباب والحالات الصحية الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية.

وقال "بدير" في بيان صحفي اليوم، إن حرص الرئيس السيسي على سرعة تصديقه على قرارات العفو عن الشباب المحبوسين تدل على سعيه الدائم للتواصل مع الشباب وتثبت اعتقاده بأن الشباب هم الركيزة الأساسية لبناء هذه الدولة، مؤكدًا أن انخراط هؤلاء الشباب في المجتمع سينعكس إيجابيًا على تقدم وازدهار مصر.

وطالب عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم، الشباب المفرج عنهم بأن يكونوا على قدر المسؤولية، حيث يكون قرار العفو يكون بداية جديدة لهم ويبذلون قصارى جهدهم لإضافة كل ما هو مفيد ومشرف إلى بلادهم الحبيبة، لافتًا إلي أن مصر ستنهض بسواعدهم المخلصة.

وأكد النائب أشرف رشاد عثمان نائب رئيس حزب مستقبل وطن وعضو لجنة الزراعة بالبرلمان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أدخل البهجة والسرور على كثير من الأسر المصرية في رمضان بقراره الخاص بالعفو الرئاسي عن 300 سجين اليوم "الأربعاء" بموجب الإفراج الشرطي.

وأوضح عضو مجلس النواب في تصريحات صحفية اليوم، أن قرار الإفراج عن بعض السجناء طبقا لصلاحيات الرئيس سيكون له مردود إيجابى على الصعيد الداخلي والخارجي، ويفوت الفرصة على المتربصين في مصر داخليًا وخارجيًا.

ووصف النائب قرار العفو الرئاسي من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي بأنه قرار إنساني يؤكد مدى حرصه على لم شمل الأسرة المصرية، وكذلك منح الفرصة لهؤلاء المفرج عنهم من المساجين لإعادة تأهيلهم وانخراطهم في المجتمع من جديد لكي يكونوا أكثر حرصًا على مستقبلهم وحياتهم المعيشية والاستفادة منهم.

وأكد المهندس علاء والى عضو مجلس النواب أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أدخل البهجة والسرور على كثير من المصريين بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك بقرار العفو الرئاسي الذى صدر اليوم الأربعاء 16 مايو 2018 عن أكثر من 330 شابًا في السجون المصرية ، واصفًا هذا القرار بأنه قرار إنسانى نابع من قلب " أب " يشعر بالمواطن البسيط وحريص على لم شمل الأسر وتماسكها.

وقال "والى" فى بيان صحفى له أن الرئيس عبد الفتاح السيسى ، بمثابة أب لكل المصريين ويعى جيدًا ظروف الأسر المصرية وكل ما يدور بخاطرهم ، ومراعاة لذلك وجه سيادته السيد اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية بإنهاء إجراءات الإفراج عن الشباب الذين شملهم قرار الإفراج اليوم، قائلا: "عشان يتسحروا اليوم فى منازلهم وسط أسرهم".

وأعرب النائب " علاء والى " عن أمله أن يكون هؤلاء المفرج عنهم على قدر المسئولية، ولابد أن يعلموا مدى حرص الرئيس والدولة عليهم، ولابد أن يكونوا أكثر التزاما وحرصًا على الوطن ويقدر حجم المؤامرات التى تحاك ضد وطنهم وأرضهم.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أصدر قرارا جمهوريا اليوم بالعفو عن 332 محبوسا من الشباب والحالات الصحية الصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع فوز مصر باستضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019 ؟

هل تتوقع فوز مصر باستضافة بطولة الأمم الأفريقية 2019 ؟