ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

انتظام حركة الملاحة بمطار القاهرة عقب وقوع انفجار فى مصنع البتروكيماويات .. فيديو

الجمعة 13/يوليه/2018 - 04:04 ص
صدى البلد
مصطفى الرماح
أظهرت عدد من الفيديوهات انتظام حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة الدولى عقب وقوع انفجار بمصنع للبتروكيماويات خارج المطار.

ومن جانبه أكد مصدر أمنى أن حركة الملاحة الجوية بالمطار لم تتأثر بالانفجار الذى وقع في أحد مخازن شركة هيليوبوليس للصناعات الكيماوية، موضحا، -"المصدر"-، أنه تمت السيطرة على الحريق نهائيا عقب الدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء.

وقال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري بإسم القوات المسلحة، أنه نظرا لارتفاع درجة حرارة الجو، حدث انفجار في أحد مخازن شركة هيليوبوليس للصناعات الكيماوية وتم دفع عربات الحماية المدنية للسيطرة على الحريق ومحاصرته.

وأضاف في بيان له أنه تم الدفع بسيارات الحماية المدنية وعناصر الإنقاذ والإخلاء للمعاونه فى إطفاء حريق شركه البتروكيماويات.

وقد نفى الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى، وقوع أي انفجار داخل أسوار مطار القاهرة الدولى، مؤكدا أن الانفجار وقع خارج أسوار المطار، مشددا على أن حركة الملاحة بميناء القاهرة تسير بشكل طبيعى ولا يوجد أى مشاكل، كما تفقد الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، صالات ومهبط مطار القاهرة.

من جهتها، نفت وزارة الطيران المدني في بيان لها وقوع انفجار داخل محيط مطار القاهرة، كما أكدت على أن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعي ومنتظم، وصرح المهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أنه لم تحدث أي انفجارات داخل أسوار المطار، وأن الانفجار الذي حدث خارج مطار القاهرة.

ونفى باسم عبد الكريم المتحدث الرسمى لوزارة الطيران المدني، توقف حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة الدولي مساء أمس الخميس، كما نفي وقوع أي انفجارات بالمطار أو مبانٍ تابعة له أو محطة الوقود بالمطار.

وصرح مصدر أمني أن قوات الحماية المدنيه بالقاهرة دفعت بـ ١٢ سيارة إطفاء و٢ سيارة خزان مياه، حيث تمكنت القوات من السيطرة علي الحريق الذي نشب بأحد مخازن شركة هليوبوليس للصناعات الكيماوية، كما تم نقل 12 مصاب للمستشفي لتلقي العلاج.

وأكدت مصادر ملاحية بمطار القاهرة الدولي، استقرار حركة الملاحة الجوية بمطار القاهرة الدولي، بالتزامن حادث الانفجار الذي وقع مساء أمس الخميس، في أحد مخازن شركة هيليوبوليس للصناعات الكيماوية.

وأوضح المصادر، أن حركة إقلاع وهبوط الطائرات تسير بصورة طبيعية، دون وجود أي تأثيرات على الحركة، مشيرة إلى أن الحادث وقع خارج حدود المطار ولا تأثير له على ممرات الإقلاع والهبوط.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح الحبس 3 سنوات عقوبة لإطلاق النار في الأفراح؟

هل تؤيد مقترح الحبس 3 سنوات عقوبة لإطلاق النار في الأفراح؟