ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

برلماني يطالب بمراقبة المالية للصناديق الخاصة لمنع التلاعب

السبت 14/يوليه/2018 - 09:06 ص
النائب حسن السيد،
النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب
عبد الرحمن سرحان
قال النائب حسن السيد، عضو لجنة الشئون الاقتصادية، بمجلس النواب، إنه مع نهاية السنة المالية لموازنة العام الماضي، أثيرت فى اللجنة أزمة حسابات الصناديق الخاصة، التى تحتوي على ملايين الجنيهات دون الاستفادة منها، لافتا إلى أنه تم الاستقرار فى نهاية المناقشة، على تشكيل لجنة لحصر جميع الحسابات الخاصة فى الدولة.

وأشار "السيد" فى تصريحات خاصة لـ "صدى البلد" إلى أنه تقرر أيضا أن تتولى وزارة المالية التصرف فى أموال هذه الحسابات، إلا أنه بعد حصر عددها، تقرر أن تؤول 25% من فوائض الحسابات الخاصة إلى الخزانة العامة للدولة.

وأشاد النائب بقرار مجلس الوزارء باستمرار تحويل فوائض أرصدة الحسابات الخاصة هذا العام، والذى كان قد طبق العام الماضي، مضيفا بأن القرار يلزم الهيئات بصرف الشيكات بعلم ورقابة وزارة المالية، مما يخلق نوعا من توازن تلك الصناديق ويقضى على الفساد الذي لحق بها.

كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قرار رئيس الوزراء، بأن تؤول إلى الخزانة العامة للدولة، نسبة من أرصدة الصناديق والحسابات الخاصة، والوحدات ذات الطابع الخاص، وفوائض الهيئات العامة.

واستثنى القرار حسابات المشروعات التعليمية البحثية، والمشروعات الممولة من المنح والاتفاقيات الدولية، والتبرعات، ومشروعات الإسكان الاجتماعي، والمستشفيات الجامعية، على أن يتم توريد هذه النسبة خلال 15 يومًا على الأكثر من الشهر التالى إلى البنك المركزى.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على فكرة بيع المحالج لتطوير شركات الغزل والنسيج ؟

هل توافق على فكرة بيع المحالج لتطوير شركات الغزل والنسيج ؟