ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

بالبيردي يشعل الصراع على لقب سباق إسبانيا للدراجات

الخميس 13/سبتمبر/2018 - 03:21 ص
صدى البلد
محمد سمير
تقلص الفارق الضئيل الذي يتفوق به سايمون ييتس في صدارة سباق إسبانيا للدراجات من 33 إلى 25 ثانية، بعد أن خسر المتسابق البريطاني أرضا لصالح أقرب مطارديه الإسباني اليخاندرو بالبيردي في المرحلة الجبلية التي أقيمت أمس، الأربعاء، وفاز بها الكندي مايكل وودز.

وانتزع وودز أول انتصار له في أحد السباقات الكبرى بتفوقه على البلجيكي ديلان تونش في ظل ضباب كثيف اكتنف الأجواء، قبل 400 متر على النهاية عن قمة جبل بالكون دي بيزكايا في نهاية مرحلة بدأت من جيتشو، وامتدت لمسافة 157 كيلومترا.

وضمت المجموعة التي هاجمت قبل النهاية ثنائي فريق سكاي المؤلف من ديفيد دي لا كروز ورافال مايكا.

وأنهى تونش متراجعا بفارق 5 ثوان خلف وودز، بينما أنهى دي لا كروز في المركز الثالث.

وأنهى ييتس، الساعي لأن يصبح ثاني بريطاني على التوالي يفوز بسباق إسبانيا عقب انتصار كريس فروم العام الماضي، بفارق دقيقتين و48 ثانية خلف وودز في المركز 17، ليخسر 8 ثوان لصالح الإسبانيين بالبيردي وإنريك ماس.

وتراجعت آمال نايرو كينتانا في تكرار انتصاره بسباق إسبانيا 2016 مع إنهاء المتسابق الكولومبي متراجعا بفارق 3 دقائق و44 ثانية خلف وودز، ليتراجع إلى المركز السادس في الترتيب العام بفارق دقيقتين و11 ثانية عن ييتس.

وسيتحول اهتمام كينتانا فيما تبقى من سباق إسبانيا لدعم مساعي بالبيردي، زميله في الفريق لتكرار انتصار 2009.

وقال كينتانا "لم أكن أمتلك أي قوة وخسرت زمنا اليوم، لكن المهم أن أليخاندرو لا يزال حاضرا في الصورة".

وتقدم الهولندي ستيفن كراشفيك للمركز الثالث أمس عقب مرحلة ناجحة له ضد الساعة، لكنه تراجع للمركز الخامس عقب أداء محبط في المرحلة الجبلية اليوم، بينما انتزع الإسباني ماس المركز الثالث متراجعا بفارق دقيقة واحدة و22 ثانية خلف ييتس.

وستقام غدا الخميس آخر المراحل على مسار مستو في سباق إسبانيا هذا العام، وستمتد ما بين إيخيا دي لوس كاباييروس وييدا، قبل أن ينتهي السباق بمرحلتين في جبال البرانس ستحددان بشكل كبير الفائز بالسباق الذي سينتهي، يوم الأحد المقبل، في مدريد.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

من يفوز بلقب أفضل لاعب فى العالم ؟

من يفوز بلقب أفضل لاعب فى العالم ؟