ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

الدولة تكشر عن أنيابها للمتعدين على أراضيها.. المحليات تنجح في استرداد مساحات شاسعة بالمحافظات..والمحافظون: لا رجعة في ترسيخ هيبة الوطن وتطبيق القانون بكل حزم

الخميس 06/ديسمبر/2018 - 09:20 م
صدى البلد
قسم المحافظات
العاصمة الأم تستعيد نصف مليون متر مربع من أملاك الدولة
إزالة التعديات على 125 فدانا ببئر العبد
استرداد 477 فدانا بالدقهلية
المنيا تزيل التعديات على 551 فدانًا
إزالة التعديات على 65 فدانا جنوب بورسعيد


تستمر الموجة الثانية عشرة لاسترداد الأراضي، التي بدأت في نوفمبر الماضي، في إزالة التعديات على أملاك الدولة واستردادها بمختلف أنحاء الجمهورية.

ففي القاهرة ، أعلن اللواء خالد عبد العال، المحافظ ، أن أجهزة المحافظة التنفيذية تمكنت خلال الموجة من استرداد ما يقارب النصف مليون م2.

وذكر محافظ القاهرة أن حي شرق مدينة نصر تمكن من تنفيذ إزالتين إحدهما بمساحة 31114 م2 بمنطقة المروحة بالطريق الدائري والأخرى بمساحة 20000 م2 بالمنطقة خلف مدينة الواحة الملاصقة لجراج هيئة النقل العام بالطوب الرملي، وتم استرداد الأراضي المتعدي عليها وتأمينها التأمين اللازم لمنع الاستيلاء عليها مرة أخرى.

وأشار المحافظ إلى أن حي السلام أول تمكن من استرداد قطعة أرض بمساحة 31500 م2 نهاية شارع جمال عبد الناصر من شارع ترعة الطوارئ، وسيتم إعادة تخطيطها ضمن مشروع محور ترعة الطوارئ.

وأوضح أن الأجهزة التنفيذية بحي حلوان تمكنت من استرداد 3 قطع أملاك دولة على مساحة 312900 م2 (ما يقارب 74 فدانًا و12 قيراطًا).

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء بضرورة الحفاظ على الأراضي المستردة، وعدم السماح بأي تعديات عليها مرة أخرى لحين الانتهاء من وضع التصور الأمثل لاستغلالها.

وأكد محافظ القاهرة أنه لا رجعة في ترسيخ هيبة الدولة وإعادة الانضباط وتطبيق القانون بكل حزم ضد المخالفين والمتعدين على أراضي أملاك الدولة أو معتادي البناء عشوائيا عليها بدون ترخيص مهما كان موقعهم.

واستمرت حملة إزالة تعديات على أراضي أملاك الدولة بمركز بئر العبد، شمال سيناء وذلك بالتنسيق مع مديرية أمن شمال سيناء والجهات المعنية، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأكد العميد أسامة الغندور، سكرتير عام المحافظة أن الحملة تمكنت من إزالة التعديات على 125 فدانا ببئر العبد، حيث تم تسليم القطعة رقم 113 بمساحة 20 فدانا لأحد المستثمرين ممن رسي عليه المزاد، وكما تم تسليم باقي المساحات والقطع لمندوب هيئة التنمية الزراعية خالية من أي تعديات.

كما نجحت محافظة الدقهلية حتى اليوم فى إزالة التعديات على الأراضي الزراعية في إطار الجولة الأولي التي تنفذها جميع أجهزة الدولة في جميع المحافظات، فقد تم إزالة التعديات على 708 حالات، منها 499 حالة تعد على أراضي الائتمان الزراعي، و209 حالات تعد على أراضي الإصلاح الزراعي، وبلغ إجمالي المساحة التي تمت إزالة التعديات من عليها 60 فدانا و8 قراريط و14 سهما.

فيما صرح الدكتور كمال شاروبيم، محافظ الدقهلية، بأن الدقهلية نجحت في إزالة التعديات على 477 فدانا و4 قراريط و21 سهما، وذلك في 18 مركزا ومدينة، بالإضافة إلى حي شرق المنصورة.

وقال اللواء قاسم حسين محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية وقوات الأمن، أزالت 15525 حالة تعد على مساحة 551 فدانا و4 قراريط و22 سهما بأراضٍ زراعية خاصة، خلال الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر الجاري؛ وذلك تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية.

وأضاف المحافظ أن الوحدة المحلية لمركز المنيا جاءت في الترتيب الأول للمراكز التسعة من خلال إزالة 3511 حالة على مساحة 84 فدانا وتلاها مركز بني مزار بإجمالي 2673 حالة إزالة ثم مركز ابوقرقاص بإجمالي 2013 حالة.

واختتمت بورسعيد اليوم الخميس، حملاتها لإزالة التعديات على الأراضى الزراعية الواقعة جنوب المحافظة والتى تواصلت على مدار العشرة أيام الماضية وذلك فى إطار الموجة 13 لإزالة التعديات على أراضى الدولة بجميع محافظات الجمهورية.

وأكد المهندس كامل أبو زهرة سكرتير عام المحافظة المشرف على الحملات، أن الحملة الأخيرة نجحت فى إزالة التعديات القائمة على 65 قطعة أرض بإجمالى 5 أفدنة و21 قيراطًا و21 سهمًا.

وشدّد أبو زهرة، على استمرار الحملة فى مهمة إزالة التعديات على الحالات المتبقية للتخلص من آخر التعديات على أراضى الجنوب خلال المرحلة المقبلة، وأضاف أن التعديات التى أطاحت الحملة بها تمثلت فى إقامة المباني والمنازل وتغيير الغرض المخصص للأرض الزراعية.
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل توافق على إصدار قانون يتيح توثيق عقود الزواج إليكترونيا؟

هل توافق على إصدار قانون يتيح توثيق عقود الزواج إليكترونيا؟