الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالصور .. معلمون بالشرقية يغلقون إدارة "أبو حماد" إحتجاجاً على وقف صرف رواتبهم


يتجمع الآن أكثر من 200 من المعلمين المتعاقدين الذين كانوا منقطعين عن العمل و كانوا قد عادوا للعمل مرة اخرى بموافقة من محافظ الشرقية السابق "عزازي علي عزازي" أمام إدارة أبو حماد التعليمية بالشرقية ، حيث قاموا بإغلاق أبواب الإدارة و إيقاف العمل بها لليوم الثالث على التوالي .
وأوضح نصر العياط أحد المعلمين المتظاهرين أمام الادارة في تصريحات خاصة لصدى البلد: إن هناك 1800 معلم متعاقد بإدارة ابو حماد يعانون من ظلم كبير .
و قال "العياط": انا مثلا من المعلمين المتعاقدين الذين ظلمتهم المحافظة ، فلم تكتف "التعليم" بأن مرتبنا الشهري 100 جنيه فقط شهريا ، إلا انها توقفت عن صرف هذا الراتب المهين منذ 6 أشهر كاملة ، بل ورفضت تثبيتنا ، وفوق كل هذا تكلفنا بجدول حصص مضاعف عن المعلمين المثبتين " وكإننا عبيد عندهم".
وأضاف "العياط" : أننا تحدثنا مرارا و تكرارا مع المسئولين عن ازمتنا ، و لكنهم رفضوا تماما الاستجابة لنا قائلين "انتوا معظمكم بعقود مزورة" ، موضحا ان المحافظة تقول ذلك لانه بعد قرار المحافظ عزازي علي عزازي بعودتنا للعمل ، قام بعض الأشخاص بتزوير عقود تثبت انهم كانوا معلمين و انقطعوا و يريدون العودة للعمل وفقا لقرار عزازي ، وهو ما تسبب في أزمة كبيرة بالمحافظة .
وقال العياط على المسئولين ان يفرقوا بين ال1800 معلم ذوي العقود السليمة بإدارة ابو حماد ، و بين باقي المزورين قائلا"ماتاخدوش العاطل في الباطل"
وأختتم تصريحاته قائلا: نحن معتصمين امام ادارة ابو حماد و مستمرون في الاضراب عن العمل و اغلاق الادارة لحين تحقيق مطالبنا المتمثلة في : صرف مستحقاتنا المالية المتأخرة ، و تثبيت كل من مر عليه اكثر من 3 سنوات بالعمل ، و تحويل عقود كل من مر عليه 6 اشهر الى عقود مميزة ضمانا لحقوقهم المادية.