الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

حسين فهمي يكشف عن جمال ميرفت أمين في ليلة زفافهما

صدى البلد

جمال وأنوثة وتألق ميرفت أمين حقيقة لا يختلف علها اثنان..فبرغم بلوغها ال67 عاما إلا أنها مازالت تتمتع بجمال وحيوية وتألق نادر..هذا ما عكسته هذه الصورة التي كشف فيها النجم حسين فهمي عن جمالها وهو يرفع (الطرحة) من على وجهها يوم زفافهما.
كان جمالها مسار اعجاب وهيام الكثيرين ممن عملوا معها في الوسط الفني..هام بها الشاب الوسيم حسين فهمي..فقد شاركته العديد من الافلام منها ..نغم في حياتي ..الاخوة الاعداء ...رغبات ممنوعة وغيرها ..لم تكن تجمعهما في تلك الفترة سوي الزمالة الفنية ..خاصة ان فهمي كان متزوجا من السيدة نادية محرم ام ابنائه (نائلة ..محمود ) والتي وقفت معه اثناء رحلته في الولايات المتحدة الامريكية لدراسة الاخراج هناك .
وأعجبت به كزوج مخلص لزوجته كل حديثه عنها يسوده الاحترام والتقدير ..فكان حريصا دائما الا يجرح مشاعرها ...لكن الحب لا يحكمه العقل والثوابت فقد تزوجا في عام 1974 وتم الزواج بالفعل ضمن احداث فيلم (مكالمة في نصف الليل ) حيث قام المخرج حلمي رفلة بتصوير مشهد الزفاف بنفس فستان وبدلة العرس للزوجين حسين فهمي ومرفت امين لينتقلا بعد الانتهاء من تصوير جميع المشاهد الي شقة مرفت بحي المهندسين التي كانت قد اشترتها واعدتها سابقا ليبدأ أروع قصة حب شهدتها الساحة الفنية آنذاك.
وبدأت المشاكل تعرف طريقا إلي قلب العاشقان وذلك بسبب حساسية فهمي كزوج الأمر الذي اضطرت مرفت معه إلى تخفيض نشاطها السنيمائي وبدأت ترفض كثيرا من العروض وخاصة التي تتطلب السفر خارج البلاد..وتغيرت حياة ميرفت بدرجة كبيرة بعد أدائها العمرة..وكان المجتمع الفني شاهدا علي هذا التحول الكبير..حاولت جاهدة ان ترضيه، إلا أن الخلافات والمشاكل لم تتركهما بل زادت حدتها ..وكان من الصعب السيطرة عليها ..فكان الطلاق كحل وحيد للحالة التي وصلا اليها عام 1986 بعد 12 عاما من المحاولات للاستمرار . ..وذلك بعد أن أنجبا ابنتهما الوحيدة (منة الله ) عام 1982 .
يذكر ان الفنانة مرفت أمين من مواليد محافظة المنيا عام 1946 من أب مصري يعمل ظابطا بالجيش اسمه (مصطفي أمين ) ..وأم انجليزية كانت تعمل مدرسة بإحدي مدارس اللغات التابعة للسفارة الانجليزية بمصر الجديدة .