الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالصور.. "ثقافة للحياة" تختتم تدريبات قوة القراءة بمعهد جوته بالقاهرة

صدى البلد

تختتم اليوم حملة ثقافة للحياة تدريبات " قوة القراءة " التي نظمتها الحملة بالتعاون مع معهد جوته ( التحرير لاونج ) بالقاهرة ومجموعة [ ماذا تقرأ هذه الأيام ] والتي استمرت يومين بحضور عشرات الشباب والشاعر أحمد فرج الذي كان ضيف التدريب.
قال باسم الجنوبي مؤسس حملة ثقافة للحياة أن تدريبات قوة القراءة هي أحد فاعليات مبادرة قارئ مصري التي أطلقتها الحملة قبل أيام لاستقبال اليوم العالمي للكتاب في مصر.
وأكد الجنوبي أن انخفاض نسبة القراءة مؤشر خطير على مستقبل المجتمع وعلى كل الجهات الرسمية والشعبية المعنية بالشأن العام أن تتعاون لتغيير خريطة الاهتمام بالقراءة لدى الشعب المصري كقيمة وضرورة حياة.
وتناول التدريب عدد من ورش العمل وبث معارف لمعالجة أهم مشكلات القراءة وتعزيز مهارات القراءة الفعّالة مثل " مهارات التحفيز الذاتي على القراءة، مهارات اختيار التخصصات العلمية، مهارات تلخيص الكتب، مهارات عرض الكتب، مهارات القراءة السريعة، مهارات عمل مبادرات تشجع على القراءة الواعية " .
جدير بالذكر أن حملة ثقافة للحياة كانت انتهت من تدريبات "قوة القراءة" بالمنوفية بحضور عشرات الشباب، وتعتزم الحملة تقديم هذه التدريبات في 6 محافظات مصرية (كمرحلة أولى) .