ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

حصاد قنا فى أسبوع.. زيادة الكثافة بكافة مدارس مرحلة رياض الأطفال.. واعتماد الحميات ضمن مستشفيات الزمالة المصرية لأمراض الكبد.. وطب جنوب الوادى تبدأ خطة للتوسع فى الجراحات الدقيقة والمتخصصة

السبت 11/أغسطس/2018 - 02:01 ص
حصاد قنا فى أسبوع
حصاد قنا فى أسبوع
يوسف رجب
  • محافظ قنا يقرر زيادة الكثافة بكافة مدارس مرحلة رياض الأطفال
  • مصرع 5 أشخاص وإصابة 10 آخرين في حادث تصادم بنجع حمادى
  • اعتماد حميات قنا ضمن مستشفيات الزمالة المصرية لأمراض الكبد
  • خطة للتوسع فى الجراحات الدقيقة والمتخصصة بالمستشفى الجامعي

أحداث عادية شهدتها محافظة قنا على مدار الأسبوع المنقضى، كان من أبرزها قرار محافظ قنا زيادة الكثافة بكافة مدارس مرحلة رياض الأطفال لاستيعاب الأعداد المتزايدة من التلاميذ، فيما تم الإعلان عن اعتماد حميات قنا ضمن مستشفيات الزمالة المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمى و فى جامعة جنوب الوادى بدأت كلية طب قنا خطة للتوسع فى الجراحات الدقيقة والمتخصصة بالمستشفى الجامعي.

بداية الأسبوع كانت بقرار هام لـ اللواء عبد الحميد الهجان - محافظ قنا، حيث قرر زيادة الحد الأقصى لعدد تلاميذ الفصل بمرحلة رياض الاطفال بجميع نوعيات التعليم للمدارس"المدارس الخاصة– اللغات الرسمية– العربي الرسمي"بما لا يجاوز 10 % من العدد المقرر للفصل.

وأوضح محافظ قنا، بأن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد و وجود عدد كبير من الطلبات المقدمة من أولياء الامور لقبول أبنائهم ووجود قوائم انتظار من الفئة العمرية من 4 الـ 6 سنوات.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم، بأن عدد كبير من الأطفال سوف يستفيدون من القرار الجديد مما يخفف الأعباء عن أولياء الأمور.

وفى منتصف الأسبوع عقد محافظ قنا، اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة بمقر الديوان العام، بحضور الأستاذ الدكتور محمود خضاري نائب رئيس جامعة جنوب الوادي للدراسات العليا والبحوث، واللواء أيمن السيسي- سكرتير عام المحافظة، و القيادات التنفيذية ومديري المديريات ورؤساء المدن وممثلي عن الجمعيات الأهلية.

استعرض الهجان، خلال الاجتماع عدد من الملفات أهمها الموقف التنفيذي للخطة الاستثمارية للعام المالي 2018/2019 لديوان عام المحافظة ومديريات الخدمات ومجالس المدن التابعة لها، موضحًا بأنه تم اعتماد مبلغ قدره 250 مليون جنيه لمحافظة قنا وذلك لدعم عدة قطاعات شملت"مد وتدعيم شبكات الكهرباء ، رصف الطرق ، كباري وانفاق ومعديات ، تحسين البيئة، الأمن و المرور والإطفاء، دعم احتياجات الوحدات المحلية" موصيًا التنفيذيين بسرعة إعداد المناقصات اللازمة بالمشروعات المقرر البدء العمل بها.

كما الاجتماع الموقف التنفيذي لمنظومة وحدة استرداد أراضي الدولة، لافتًا إلى أنه تم تسليم كافة أذون الفحص للوحدات المحلية والبالغ عددها 47510 إذن، موجهًا مسئولي اللجنة بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتقاعسين عن سداد الرسوم المقررة لعمليات الفحص والمعاينة، مشيرًا إلي أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرًا بإجراءات تقنين التعديات على أملاك الدولة لاستعادة حق الشعب.

كما تناول الاجتماع آلية تعظيم دور مراكز الشباب وقصور الثقافة بالتنسيق مع جامعة جنوب الوادي لتنظيم الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية من خلال إطلاق المسابقات، لا سيما خلال فترة العطلة الصيفية وذلك بناءًا علي توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التي أوصي بها في ختام فعاليات مؤتمر الشباب الدوري السادس.

وأكد الهجان، خلال الاجتماع أهمية مشاركة مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في دعم منظومة النظافة بالمحافظة وذلك من خلال مشاركتها في عمل حملات تستهدف المناطق الساخنة بجانب التوعية من خلال عقد ندوات للمواطنين تحثهم علي تغيير سلوكهم في التعامل مع المخلفات والالتزام بوضع القمامة في الأماكن المخصصة لها من أجل تحقيق بيئة خالية من التلوث وذلك بمشاركة الأجهزة التنفيذية وشركات النظافة، مشيرًا إلي ضرورة غرس قيم النظافة والحفاظ على البيئة والسلوك الإيجابي لدى النشء من أبنائنا وطلاب المدارس.

واستمرارًا لجولاته الدورية تفقد محافظ قنا، الأعمال الانشائية لمحطة مياه أبودياب، رافقه خلال الجولة الدكتور المهندس عبد القوي خليفة- وزير المرافق الأسبق والاستشاري العام للمشروع واللواء عادل فرغلي رئيس الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات والمهندس سيد ربيع رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بقنا.

أوضح محافظ قنا، بأن محطة مياه أبودياب تقع علي مساحة 8 قراريط بتكلفة 12 مليون جنية تقريبا بقدرة 30لتر/ ثانية، مشيرًا إلى أن المحطة ستخدم أهالي قري أبو دياب شرق وأبو دياب غرب والنجوع المحيطة بها، لافتا إلي أن الشركة الوطنية للمقاولات العامة والتوريدات تقوم بتنفيذ اعمال المشروع، و أنه سوف يتم إنشاء مأخذ مياه للمحطة علي النيل بطول 5 كيلو متر.

وأضاف أنه سيتم البدء في المرحلة الثانية للمشروع من خلال إنشاء محطة مياه بقدرة 30 لتر / ثانية لتصل القدرة الإنتاجية النهائية للمشروع إلي 60 لتر / ثانية، مشيرًا إلى أنه تم تنفيذ 18 مشروع لمياه الشرب دخلت الخدمة خلال الأربع سنوات الماضية، يجرى حاليا تنفيذ 9 مشروعات أخري بمختلف مراكز المحافظة، و أن المحافظة لا تدخر جهدًا في إنشاء محطات مياه شرب جديدة ورفع كفاءة المحطات القائمة من اجل توصيل مياه الشرب النقية للمواطنين.

وشهد طريق أبوتشت- نجع حمادى الزراعى، حادث مروع بين سيارة نقل وميكروباص، أسفر عن مصرع 5 أشخاص و إصابة 10 آخرين، تم نقل الجثث والمصابين لمستشفى نجع حمادى العام.

انتقل محافظ قنا، إلى مستشفى نجع حمادى العام، للاطمئنان على حالة المصابين الذين تم نقلهم للمستشفى، موضحًا بأن الحادث أسفر عن 5 حالات وفاة وإصابة 10 أشخاص آخرين تم نقلهم جميعًا إلى مستشفى نجع حمادى العام لتلقي العلاج، وقد خرج 8 مصابين من المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم وتماثلهم للشفاء وتحويل حالتين إلى مستشفى أسيوط، وموجهًا المسئولين بسرعة إنهاء الأوراق والتصاريح اللازمة للمتوفين وتسليمهم لأسرهم، متمنيًا الشفاء العاجل لباقي المصابين.

و فى مديرية الصحة أعلن الدكتور أيمن خضارى-وكيل الوزارة، عن اعتماد مستشفى حميات قنا كإحدى مستشفيات الزمالة المصرية لأمراض الكبد والجهاز الهضمي.

ونوه الدكتور عماد حمدى-مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بمديرية الصحة، بأن اعتماد حميات قنا ضمن مستشفيات الزمالة يدل على التطور والأداء المتميز الذي تشهده مستشفيات قنا فى الفترة الأخيرة، والجهود المبذولة لتقديم خدمة طبية متميزة للمرضى من أبناء المحافظة.

وفى جامعة جنوب الوادى، استقبل الدكتور حمدي محمد حسين عميد كلية الطب بجامعة جنوب الوادي، الدكتور فيصل فهمي آدم- رئيس قسم جراحة العظام بطب أسيوط والدكتور معتز سبروت- الأستاذ بقسم جراحة العظام بطب أسيوط، في ضوء سعي الكلية الدائم إلى التوسع في التخصصات الدقيقة بمختلف الأقسام ومنها تخصصات المفاصل والجراحات الميكروسكوبية بقسم جراحة العظام في ضوء الحرص على تطوير الخدمات التي تقدمها مستشفيات قنا الجامعية القسم لأبناء إقليم جنوب الصعيد.

وأشار الدكتور هشام الرفاعي رئيس قسم العظام بكلية بجامعة جنوب الوادي، إلى وجود العديد من الكوادر الموجودة بالقسم بتلك التخصصات، حيث اجتاز كل من الأطباء أحمد عادل وحسام عطية المدرسين المساعدين بقسم جراحة العظام بطب قنا في تخصصات المفاصل والجراحات الميكروسكوبية امتحانات الجزء الثاني للدكتوراه التي تم عقدها خلال تلك الزيارة.

وأوضح الرفاعي، بأن الفترة الماضية شهدت توسع في العمليات الدقيقة والميكروسكوبية في مجال جراحة العظام بمستشفى قنا الجامعي من خلال إدخال العديد من الأدوات الجراحية المتطورة في هذا المجال، بالإضافة إلى تطوير أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالقسم وأطباء القسم بالمستشفى الجامعي بالعقد الدوري لمثل تلك اللقاءات، بالإضافة إلى الأنشطة العلمية التي يحرص القسم على تنظيمها وحضورها باستمرار مثل المؤتمرات والندوات وورش العمل.

كما نظم قطاع شؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة ، قافلة طبية بشرية برعاية الدكتور عباس منصور، رئيس الجامعة، وإشراف الدكتور يوسف غرباوي، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، لقرية هو التابعة لمركز نجع حمادي.

وأشار نائب رئيس الجامعة، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أنه تم الكشف وتقديم العلاج المجاني لـ566 حالة في التخصصات التالية الباطنة 150 حالة والرمد 84 حالة والعظام 80 حالة والأنف والأذن 50 حالة والنساء والتوليد 35 حالة والأطفال 60 حالة والصدرية 7 حالات والجلدية 100 حالة.
حصاد قنا فى أسبوع.. زيادة الكثافة بكافة مدارس مرحلة رياض الأطفال.. واعتماد الحميات ضمن مستشفيات الزمالة المصرية لأمراض الكبد.. وطب جنوب الوادى تبدأ خطة للتوسع فى الجراحات الدقيقة والمتخصصة
حصاد قنا فى أسبوع.. زيادة الكثافة بكافة مدارس مرحلة رياض الأطفال.. واعتماد الحميات ضمن مستشفيات الزمالة المصرية لأمراض الكبد.. وطب جنوب الوادى تبدأ خطة للتوسع فى الجراحات الدقيقة والمتخصصة
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟

هل تتوقع نجاح نظام شركات الشخص الواحد فى تقدم الاقتصاد المصري؟