ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

التحالف العربي يأمر بالتحقيق في تعرض حافلة ركاب للقصف باليمن

السبت 11/أغسطس/2018 - 02:01 ص
صدى البلد
أحمد سيف الدين
نشرت وكالة سكاي نيوز عربية اليوم ما قامت به ميليشيا الحوثي الإيرانية من تغيير للحقائق عن طريق تزوير وفبركة تصريحات رسمية على لسان المتحدث الرسمي لتحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي.

ووفقا لما ذكرته الوكالة نقلا عن مصادر للتحالف فقد تم فبركة مقابلة تلفزيونية للمالكي أثناء تعليقه على استهداف التحالف لأهداف مشروعة في صعدة بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني.

تسعى الميليشيا الحوثية لكسب تعاطف شعبي يمني ودولي في ظل الانكسارات والهزائم المتوالية في صفوفها، إضافة إلى الجرائم الإنسانية التي تقوم بها بحق المدنيين.

وفي السياق نفسه، صرح مسؤول في التحالف العربي لوكالة الأنباء السعودية أن قيادة التحالف وجهت بإحالة تعرض حافلة ركاب لأضرار جانبية في صعدة بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث.

أضاف المسؤول إن قيادة التحالف اطلعت على ما تداولته وسائل الإعلام وبعض من المواقع التابعة للمنظمات الإغاثية العاملة في اليمن بشأن إحدى عمليات قوات التحالف المشتركة في محافظة صعدة ، وما ذكر حول تعرض حافلة ركاب لأضرار جانبية، وأكد أن قيادة التحالف وجهت بإحالة ذلك بشكل فوري للفريق المشترك لتقييم الحوادث للتحقق من ظروف وإجراءات تلك العملية والإعلان عن النتائج في أسرع وقت.

وأكد المسؤول على التزام التحالف بإجراء التحقيقات في كافة الحوادث التي يثار حولها ادعاءات بوقوع أخطاء أو وجود انتهاكات للقانون الدولي ومحاسبة المتسببين وتقديم المساعدات اللازمة للضحايا، وحرصه التام على بذل كافة الجهود للمحافظة على سلامة المدنيين.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما هي توقعاتك لمباراة الأهلي و وادي دجلة ؟

ما هي توقعاتك لمباراة الأهلي و وادي دجلة ؟