ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
ads
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

10 أشياء صغيرة قد تفعلها دون وعي يمكن أن تفكك زواجك!!

الإثنين 17/يوليه/2017 - 01:22 م
صدى البلد
أسماء عبد الحفيظ
قال أبو بكر مصطفى، خبير التنمية البشرية واستشاري العلاقات الأسرية، إن هناك 10 أشياء صغيرة تفعلها دون وعي يمكن أن تفكك زواجك وتجعله غير سعيد، فمن السهل في البداية أن تعرف ما يحب زوجك أو زوجتك وجعل الأمور تحدث بشكل يسعدكما، والجميع ينظر للأمور الكبيرة ولكن هل فكرت في الأشياء الصغيرة التي يمكن أن تفكك زواجك؟

نصح خبير التنمية بتجنب هذه الأشياء الصغيرة التي يمكن أن تفكك زواجك:

- تأكد أنك إذا كنت تشكو طول الوقت من مدى صعوبة اليوم والحياة دون البدء بأى تغيرات إيجابية على أرض الواقع، فاعرف أنك تقود زواجك إلى الانهيار.

- إذا تركت لشريك حياتك اتخاذ جميع القرارات من تلقاء نفسها في كل وقت فلماذا أنت متزوج؟ لتصبح شريكا كسولا في العلاقة أو العكس أن تتخذ القرارات بدون المشاركة فى اتخاذ القرارات؟ فهذا يجعل أى علاقة تنتهى بسهولة.

- أحيانا تتواجد خلافات بسيطة بين الزوجين، فإذا كنت من ضمن هؤلاء الذين يظهرون هذا أمام الأقارب والأصدقاء والأسرة، فهذا بالتأكيد سيؤثر على زواجك بالسلب.

- إذا كنت نسيت التواريخ المهمة، مثل الذكرى السنوية وأعياد الميلاد! قد يبدو طبيعيا بعد عدة سنوات من الزواج، لكنه يظهر في الواقع إن كنت تشعر بالملل، وهذا يدل على أن كليهما يحتاج إلى إشعال النار في هذا الزواج قبل أن ينهار.

- الكلمة الطيبة صدقة: إذا كنت من ضمن هؤلاء الذين لا يحسنون الكلام الطيب، فعليك من الآن فصاعدا إلقاء بعض الكلمات الطيبة المعسولة لأن عدم إلقائها يجعل الأشياء تتلاشى.

- إذا كنت لا تقبل كلمات مثل "صباح الخير" أو "احتضان"، فهذا شيء واحد يمكن أن يؤدي إلى تفكك الزواج.

- إذا توقفت عن الاهتمام بالأشياء التي يحبها شريكك فهذه علامة سيئة لزواجك.

- إذا توقفت عن ملاحظة الأشياء الصغيرة، مثل صبغة شعر جديدة أو قصة جديدة، فهذا يجعل الزوجة لا تبحث عن التجديد وتشعر بأنك تتعمد تجاهلها أو أنك لا تلاحظها من الأصل.

- إذا توقفت عن الإطراء على شريكة حياتك عندما تشعر بالتعب فهذا يجعلها لا تشعر بالأمان ولا السند معك ويؤدي ذلك إلى تفكك الزواج.

- إذا بدأت في إعطاء شريكة حياتك تعليقات ساخرة على شيء تحدثت به أو قامت بفعله بدلا من التواصل بشكل صحيح فإنك بذلك قد تقود زواجك إلى التفكك.
10 أشياء صغيرة قد تفعلها دون وعي يمكن أن تفكك زواجك!!

ترشيحاتنا

ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ads

ﺗﺼﻮﻳﺖ

ما توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك والفتح الرباطي المغربي بالبطولة العربية ؟

ما توقعاتك لنتيجة مباراة الزمالك والفتح الرباطي المغربي بالبطولة العربية ؟