ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

«عالم نور» يحارب الإرهاب بالقلم الرصاص وجيش من 3 ملايين شخص

الجمعة 29/سبتمبر/2017 - 01:30 م
أماني إبراهيم
شاب عشريني يريد الحياة في مجتمع عربي هادئ، بدون خلافات يومية أو أعمال عنف أو إرهاب، فاستغل موهبته في الرسم وسهولة استخدام مواقع التواصل الاجتماعي ليصل أفكاره إلى أكثر من 3 مليون شخص خلال عدة أشهر، من خلال صفحة أنشأها على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" باسم «عالم نور»، حيث جسد الإرهاب وكل من يقوم بعمل سيء في شخصية "ظالم"، أما "نور" فيرمز للجانب الخيّر الهادئ، ورفع شعار «قلم الرصاص أقوى من الرصاص» فى عالمه الخاص كوسيلة لتقبل الآخر وعدم اللجوء لاستخدام العنف.

يهوى نور الدين أنور (20 عامًا) الفن والرسم منذ صغره، وفي ظل انتشار مواقع التواصل الاجتماعي قرر نشر رسوماته للاطلاع على ردود أفعال المتابعين وآرائهم، ولاحظ مع الوقت أن أعماله الفنية لاقت إعجاب الكثير، وكان ينقل برسوماته مواقف وأحداث من خلال عالمه، وما لاقاه من رواج واستحسان لأعماله كان دافعًا على تكثييف الرسومات والمشاهد.

أنشأ الشاب العشريني صفحة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" باسم «عالم نور»، لينقل من خلالها أحداث يومية وحياتية يصادفها في الحي والجامعة كأغلبية الشباب العربية، من خلال رسمها بطريقته الكارتونية المميزة حيث يحول ما يشاهده لصورة كارتونية بسيطة يغلب على كل ما ينشر بها اللونين الأبيض والأزرق الفاتح.

وصل متابعو "عالم نور" على الصفحة التي أنشأها الى أكثر من 3 مليون شخص في غضون عدة أشهر مذ تأسيسها، وتتفق التعليقات على أهمية ما يقدمه نور إيمانًا بأهمية دوره التوعوي من خلال الوسيلة الأكثر استخدامًا حاليًا لكل الفئات العمرية "الإنترنت".

استطاع الطالب في كلية الفنون الجميلة أن يرسم عالمًا خياليًا يتمنى أن يعيش فيه بعيدًا عن المشاكل اليومية والأفكار المتعصبة والمتطرفة، من خلال نشر الصور إما حياتية، أو مهاجمًا الإرهاب والذي جسده في شخصية "ظالم"، ويقول عن " هذا عالمي كما أراه، عالم البسمة والانفتاح على الآخر، وحب المعرفة، والقيم الإنسانية، والمبادئ الدينية السمحة.

ويقول نور الدين الطالب في كلية الفنون الجميلة لـ "صدى البلد" : أعمل في المشروع معظم الوقت بمفردي، قد أتلقى أحيانًا الدعم من بعض الأصدقاء، إلا أن التمويل أيضًا ذاتي معتمدًا على بعض العائدات الإلكترونية فقط".
احب مرافقة الشيخ محمود في عودته الى المنزل بعد الصلاة لاستمع الى حديثه الطيب عن احب مرافقة الشيخ محمود في عودته الى المنزل بعد الصلاة لاستمع الى حديثه الطيب عن
«عالم نور» يحارب الإرهاب بالقلم الرصاص وجيش من 3 ملايين شخص
«عالم نور» يحارب الإرهاب بالقلم الرصاص وجيش من 3 ملايين شخص
ظالم ظالم
loading...
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح فرض رسم تنمية مقابل إلغاء التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية ؟

هل تؤيد مقترح فرض رسم تنمية مقابل إلغاء التعريفة الجمركية على السيارات الأوروبية ؟