ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

الشرقاوى ونصار يفتتحان ندوة في جامعة القاهرة.. اليوم

السبت 28/يناير/2017 - 07:49 ص
ابراهيم الديب و محمد فاضل
ينظم مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة صباح اليوم، السبت، بفندق النيل ريتز كارلتون هيلتون ( كورنيش النيل)، ندوة بعنوان: "استراتيجيات مواجهة التغيرات الحالية في بيئة الأعمال المصرية"، وتقام فعالياتها برعاية وحضور كلا من الدكتور أشرف الشرقاوي وزير قطاع الأعمال العام والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، وبمشاركة نخبة من خبراء الاقتصاد والمال والأعمال والإدارة فى مصر، إلى جانب المسئولين التنفيذيين.

وأشار الدكتور إيهاب أبو عيش عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، إلى أن الندوة التى ينظمها مركز البحوث والدراسات التجارية بالجامعة، تستهدف تشخيص بيئة الأعمال الحالية فى مصر من الناحيتين الاقتصادية والمالية، مع تحليل التداعيات الناجمة عن تلك المتغيرات فى بيئة الأعمال، وتداعيات القرارات الاقتصادية الأخيرة علي منظمات الأعمال والمنظمات الحكومية.

وكذلك يتم، ضمن فعاليات، الندوة استعراض البدائل الاستراتيجية للتعامل مع تداعيات التغيرات الحالية فى بيئة الأعمال المصرية، كما تناقش قرارات برنامج الحكومة الجديد علي مستوي المنظمة ككل والتسويق وإدارة العمليات، بين الخبراء والأكاديميين.

وأوضح الدكتور عبد العزيز هاشم مدير مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة، أن الندوة تتضمن 4 جلسات على مدار اليوم، وتتطرق الجلسة الأولي إلى الأبعاد الاقتصادية لبيئة الأعمال الحالية في مصر في ظل برنامج الحكومة الاقتصادي الجديد والسياسات المالية للدولة وبدائل مواجهة تأثيرها على قطاع الأعمال فى مصر.

وتناقش الجلسة الثانية، التحديات التي تواجه الإدارة العليا لقطاع الأعمال في مصر في ظل التغييرات الاقتصادية الحالية، وتدور الجلسة الثالثة حول تشخيص التحديات التي تواجه مديري إدارات الموارد البشرية في ظل التغيرات الاقتصادية الحالية.

وتتضمن الجلسة الرابعة، ورش عمل مختلفة حول القطاع المالي والعقارات والبناء والسياحة والنقل السياحي والإستيراد والتصدير وتجارة التجزئة والصناعة والبترول والتكنولوجيا والاتصالات.

تختتم الندوة فعالياتها، بجلسة استخلاص للتوصيات والنتائج التي أسفرت عنها المناقشات التي دارت بها، علي مدار اليوم، بين الخبراء والأكاديميين والتنفيذيين، والتى سيتم رفعها للجهات المختصة وصانعى القرار ومؤسسات وقطاعات الأعمال، للاستفادة منها فى التطوير واتخاذ القرارات.