ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

ننشر استعدادات الجامعات للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات بكفر الشيخ

السبت 12/يناير/2019 - 01:50 م
صدى البلد
ياسمين سامي
أكدت دارين خليل المتحدث الإعلامي لاتحاد طلاب جامعة القاهرة على استعداد طلاب الجامعة للمشاركة فى أسبوع شباب الجامعات، المقرر أن تستضيفها جامعة كفر الشيخ 2 فبراير المقبل تحت إشراف وزارة التعليم العالي.

واوضحت دارين لـ"صدىي البلد" أن جامعة القاهرة ستشارك فى جميع المجالات بأسبوع شباب الجامعات الثقافية منها والاجتماعية والعلمية، لافتة الى مرافقة قوافل طبية لفوج جامعة القاهرة.

وأضافت أن اختيار الفوج المشارك يأتي تبعا لفوز الطلاب بالمسابقات التي تنظمها الجامعة، حيث يتم اختيار الطلاب الفائزين بالمراكز الأولى للمشاركة بأسبوع شباب الجامعات.

كما أشار أشرف خالد رئيس اتحاد طلاب جامعة عين شمس، أن الفوج الذي أعدته الجامعة، للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات بجامعة كفر الشيخ بلغ عدده 153 طالبا تقريبا من جميع المجالات المشاركة في المسابقة.

وتابع أشرف لـ"صدى البلد" أن الكليات العلمية شهدت نصيب أكبر في المشاركة ككلية الهندسة التي تشارك بالمسابقات الثقافية والفنية، لافتا الي أن ما يميز فريق جامعة عين شمس عن الفرق الأخرى المشاركة أن الجامعة خصصت ميزانية ضخمة لإعداد الشباب لهذا الحدث بجانب تعاون أعضاء هيئة التدريس في إعداد الطلاب وتأهيلهم على المستوى الثقافي والعلمي.

كما أكد محمد مزروع رئيس اتحاد طلاب جامعة بورسعيد على استعداد الكلية للمشاركة في أسبوع شباب الجامعات، المقرر أن تستضيفه جامعة كفر الشيخ يوم 2 فبراير المقبل.

وأوضح محمد في تصريحات لـ"صدى البلد" أن عدد طلاب جامعة بورسعيد المشاركين في أسبوع شباب الجامعات يبلغ 160 طالبا تم اختيارهم وفقا لمهاراتهم في الأنشطة والمسابقات التي تنظمها الجامعة.

وأضاف محمد أن الفوج الخاص بجامعة بورسعيد، شهد مشاركة 11 كلية بجميع أنواع الأنشطة عدا الموسيقى والكورال.

وكان الدكتور ماجد القمري، رئيس جامعة كفر الشيخ، أعلن عن افتتاح بعض المنشآت بالجامعة خلال أسبوع شباب المدن الجامعية، موضحًا أن الافتتاحات تتضمن إدارة الجامعة والمكتبة المركزية ومركز المؤتمرات ودار الضيافة والإسكان المتميز للطالبات ومركز الخدمات الطلابية.

ودعا رئيس الجامعة المنظمين على بذل الجهود لظهور الملتقى بمستوى متميز نظرًا لضخامة المسئولية الملقاة على عاتقهم ومدى أهمية هذه اللجنة في تمثيل الجامعة أمام الضيوف.

وأكد رئيس جامعة كفر الشيخ على الاستعداد التام للجامعة لتنظيم فعاليات أسبوع شباب الجامعات المصرية لما بها من إمكانات ومقومات مُعدة لاستقبال وفود الجامعات المصرية المشاركة.

وحث القمري الطلاب المشاركين في لجنة التنظيم على حُسن التصرف السريع والمناسب وتحمل المسئولية والثبات الانفعالي وكيفية إدارة الموقف بالشكل المناسب.
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح برلماني بإخضاع الناجحين في مسابقة المعلمين لبرنامج تأهيلي قبل بدء العمل؟

هل تؤيد مقترح برلماني بإخضاع الناجحين في مسابقة المعلمين لبرنامج تأهيلي قبل بدء العمل؟