ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

حسن نصر الله عامل نفسه ميت.. أنباء متضاربة حول صحة زعيم حزب الله

السبت 12/يناير/2019 - 03:14 م
صدى البلد
قسم الخارجي
تشهد وسائل التواصل الاجتماعي اللبنانية حالة من الجدل حول صحة الأمين العام لحزب الله اللبناني، حسن نصر الله.

ونشبت حالة الجدل بعد تغريدة كتبها الصحفي اللبناني المعارض جيري ماهر، قال فيها إن هناك مصدرا استخباريا يؤكد نقل شخصية بارزة من منظمة حزب الله، إلى أحد المستشفيات بالعاصمة بيروت، وحالته حرجة، مما أثار الشكوك حول نصر الله.

وكتب الموقع الإلكتروني لراديو "صوت بيروت": "تعود إلى العلن قضية مرض أمين عام ميليشيا "حزب الله" حسن نصر الله من جديد، ويأتي هذا بعد أن تحدثت تقارير وتسريبات عدة منذ سنوات عن إصابة "نصر الله" بمرض السرطان وتلقيه العلاج بادئ الأمر في مستشفيات إيران".

وأشار الموقع إلى أن حسن نصر الله كان قد توجه إلى إيران، وقد نقل إلى أحد مستشفيات محافظة شيراز جنوب البلاد لمواصلة علاج مرض السرطان.

ويغيب حسن نصر الله عن الظهور الإعلامي منذ عدة أسابيع، وهو ما يفتح الباب حول مدى صحة الأنباء التي تتحدث عن تدهور حالته الصحية.

وفي عام 2016، تحدثت مواقع إيرانية عدة عن قيام "حسن نصر الله" بتلقي العلاج في مستشفيات إيران، حيث تطرق موقع "أخبار معاصر" المقرب من التيار المتشدد في إيران، لهذا الأمر حينها، وتحدث عن تلقي نصر الله العلاج في محافظة شيراز، لكنه سريعًا ما قام بحذف الخبر دون إبداء أي سبب لذلك أو إعادة نشر نفي عن هذا الأمر.

وذكر موقع "جام نيوز" الإخباري الإيراني في حينها أيضًا بأن "حسن نصر الله يرقد في أحد مستشفيات إيران لتلقي العلاج، من دون أن يفصح عن اسم المستشفى والمحافظة التي يرقد فيها.

وما أكد فرضية زيارة حسن نصر الله إلى طهران حينها، هو غيابه عن الإعلام وعدم قيامه بإلقاء خطبة في ذكرى ما يُسمى انتصار الثورة الإيرانية، والتي دأب حزب الله على تنظيمها كل عام، بحسب موقع راديو صوت بيروت.

وعلق مغردون على غياب حسن نصر الله عن الساحة بالقول إن الأمين العام لحزب الله "عامل نفسه ميت".
ads

تعليقات فيسبوك

تعليقات صدى البلد

ﺗﺼﻮﻳﺖ

هل تؤيد مقترح برلماني بإخضاع الناجحين في مسابقة المعلمين لبرنامج تأهيلي قبل بدء العمل؟

هل تؤيد مقترح برلماني بإخضاع الناجحين في مسابقة المعلمين لبرنامج تأهيلي قبل بدء العمل؟