ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
مدير التحرير
صفاء نوار

علي جمعة يوضح أسرار اسم الله الأعظم

الخميس 25/أبريل/2019 - 08:15 ص
صدى البلد
محمود ضاحي
قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق، إن الله عز وجل أخفى اسمه الأعظم في أسمائه الحسنى، فالاسم الأعظم لله تعالى قال بعض أهل الله هو لفظ الجلالة "الله" الذي لا نعلم له سمِيًّا، وكثير من الأسماء قد تسمى بها الخلق كـ"القوي" وكـ"الحليم" وكـ"القادر" وكـ"الرحيم"، إلا أن "الله" لم يتسمَّ به أحد من العالمين، لا ادعاءً وكذبًا وزورًا، ولا على سبيل الاشتراك في اللغة.

وأضاف: "الكذاب مسيلمة سمى نفسه «رحمن اليمامة» فخسئ بما سمى نفسه به ونازع ربه بصفة ليست إلا له سبحانه، فلم يعد يسمى -والحمد لله- إلا «مسيلمة الكذاب» جزاءً وفاقًا.

وأضاف عبر صفحته على الفيسبوك" إلا أن أحدًا من العالمين لم يُسَمِّ نفسه "الله" إلى الآن، منع الله الناس من ذلك .. فسبحان الله المتفرد بالجلال {سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَقُولُونَ عُلُوًّا كَبِيرًا ، فأخفى ساعة الإجابة في ثلث الليل، وأخفى ساعة الجمعة في يومها، وأخفى الاسم الأعظم في أسمائه، وأخفى المثاني في القرآن، وأخفى ليلة القدر في العشر الأواخر، وأخفى الكبائر في الذنوب، وأخفى الصلاة الوسطى في الصلوات، وهذه سبعة من سبعة.

فالتمسوا عبادة ربكم بشوق، وبقلوب تتوجه إليه، تخرج من ظلمات تلك الحياة الدنيا المليئة بالفتن والمحن والإحن، وتدخل في حضرة القدس بربها فليس لها في الكون إله.
ads