ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

باستثمارات 500 مليون دولار.. فينترسال ديا الألمانية تساهم فى تحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة

الثلاثاء 23/يوليه/2019 - 12:00 م
رئيس الشركة خلال
رئيس الشركة خلال لقاءه رئيس الوزراء
مايكل عياد
أكد ماريو ميهرين، الرئيس التنفيذي لشركة "فينترسال ديا" الألمانية، أن الإصلاحات التى أقدمت عليها مصر بدأت تؤتى ثمارها بالفعل، مشيرا إلى ما شهدته صناعة البترول المصرية من تغيرات جذرية وتحسن كبير فى مناخ الاستثمار وتحقيق نتائج إيجابية في مختلف الأنشطة البترولية.

كما أكد الرئيس التنفيذي لشركة فينترسال ديا الألمانية استكمال شركته لبرنامج للعمل المكثف على جميع مشاريعها التي تديرها في مصر، والمعلن منذ مطلع العام الحالي، موضحا أن الشركة تستثمر حاليًا ما يفوق الـ 500 مليون دولار ضمن برنامج يستمر حتى عام 2020، وذلك بهدف زيادة كبيرة في إنتاج الغاز الطبيعي والبترول في مصر.

وقال ماريو ميهرين، في بيان صحفي: "لقد حققنا بالفعل جزءًا جيدًا من مستهدفاتنا للإنتاج من أصول الشركة بمشروعات دسوق وخليج السويس، كما يشهد مشروع غرب الدلتا تقدمًا ملحوظًا لتطوير خمسة حقول بنهاية العام الجاري، وتعد هذه الإنجازات مؤشرًا على التزامنا المستمر والدائم تجاه مصر، ونحن نتطلع إلى تعزيز إسهاماتنا في تطوير قطاع الطاقة في مصر، مع دعم جهود الدولة في التحول إلى مركز إقليمي للطاقة في المنطقة".

من جانبه، قال سامح صبري، العضو المنتدب لشركة "فينترسال ديا" في مصر: "إن فرق العمل التي تضم خبراء من مختلف التخصصات من مصر والدول الأخرى التي تعمل فيها الشركة تدعم أنشطة شركتنا المشتركة (السويس للزيت – سوكو)، وقد أدت الإجراءات التي قمنا باتخاذها بالفعل إلى تحقيق الزيادة المستهدفة في الإنتاج من جانب، ولكننا ما زلنا نطمح لتحسين الاستدامة عبر دعم سلامة وصيانة أصول الشركة والبنية التحتية والأثر البيئي من جانب آخر".

يذكر أن "فينترسال ديا" تعمل حاليًا على برنامج عمل شامل في مشروعها لإنتاج الغاز الطبيعي في دسوق، وكذلك حقول البترول البحرية في خليج السويس، وقد بدأت فينترسال ديا برنامجًا طموحًا لإعادة التطوير من أجل تحقيق زيادة كبيرة في إنتاج سبعة حقول للغاز الطبيعي في دسوق، ويتضمن البرنامج استكمال العمل على تسع آبار حالية وربطها من أجل بدء الإنتاج، بجانب حفر واستكمال آبار استكشافية جديدة، والبدء في تطوير حقل جديد في الجزء الشمالي الغربي.

كما تجري "فينترسال ديا" أعمال صيانة على الآبار الحالية في خليج السويس من أجل زيادة وتحسين الإنتاج في الآبار القديمة، عبر أعمال حفر جانبية وتغيير للأنابيب الحالية بأخرى ذات سعة أكبر، كما تطبق شركة فينترسال ديا خطة للحفاظ على سلامة الأصول الإنتاجية عبر برنامج للصيانة والتطوير المستمر.

وتتنتج "فينترسال ديا" حاليًا نحو 40 ألف برميل من الزيت المكافئ يوميًا، وتخطط لزيادة معدل الإنتاج بشكل ملحوظ بنهاية عام 2019.

الكلمات المفتاحية