AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

طلاب 2 ثانوي: امتحان الأحياء صعب.. والفلسفة والمنطق سهل.. فيديو

الثلاثاء 14/يناير/2020 - 04:34 م
صدى البلد
Advertisements
ماجدة المهدى - ندى فكرى
أدى اليوم طلاب الصف الثاني الثانوي ثالث امتحان إلكتروني لهم في عام2020، حيث امتحن طلاب الفرقه الأدبية مادة الفلسفه والمنطق وطلاب الفرقة العلمية مادة الأحياء إلكترونيا عبر التابلت في معظم مدارس الجمهورية وذلك بنظام الكتاب المفتوح.

رصدت عدسة "صدى البلد" آراء طلبة الصف الثاني الثانوي في امتحاني الفلسفة والمنطق والأحياء اليوم باستخدام التابلت.

44 ألف طالب يؤدون امتحان الأحياء والفلسفة إلكترونيا بالدقهلية
إحالة المسئول للتحقيق .. خطأ فادح فى امتحان اللغة العربية بالبحيرة

في البدايه قالت مريم اشرف احدى طالبات الفرقه العلمية بالصف الثاني الثانوي ان امتحان مادة الأحياء اليوم كان صعبا للغايه وكانت الاسئله ملتويه بشكل كبير يصعب فهمها و معظم الأسئلة جاءت من خارج المنهج فيجب ان يكون مستوى ذكاء وتركيز الطالب متميزا جدا لأن الطالب المتوسط لن يقدر على فهم وحل تلك الاسئله وبالتالي يجد صعوبه في الاجابه عنها موضحه ان نماذج امتحانات الوزاره لم يأت منها شيء. لافته الى أن التابلت نظام جيد جدا خاصة في الاسئله الاختياريه.

وأشار شريف أحمد، أحد طلاب الفرقة العلمية إلى أن نماذج امتحانات الوزاره كانت أسهل كثيرا من امتحان اليوم لأن أسئلة امتحان اليوم كانت من خارج المنهج وكانت اسئله ملتوية بشكل كبير وكان يصعب فهمها فبالتالي الاجابه عنها كانت صعبة للغاية لافتا إلى أن نظام الامتحان باستخدام التابلت كان جيدا ولم يجد اية صعوبات في التعامل معه.

وأوضح شادي أكرم أحد طلاب الفرقه الادبيه ان امتحان مادة الفلسفة والمنطق اليوم كان سهلا للغاية مقارنة بالامتحانات الماضيه ومقارنة بامتحان الفرقه العلمية، لافتا الى ان الامتحان في مستوى الطالب المتوسط وأشار إلى أن الامتحان باستخدام التابلت نظام جيد مقارنة بالورقي.

وأردف مازن جمال طالب بالفرقة الأدبية قائلا أن امتحان الفلسفة والمنطق اليوم ليس بسيئ وكان سهلا إلى حد ما مشيرا إلى أن استخدام التابلت في الامتحان اليوم كان جيدا  مقارنة بالعام الماضي.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طالب جميع أولياء الأمور والطلاب الدارسين بالصف الثاني الثانوي، بضرورة التركيز علي الامتحان نفسه وليس على الشبكات والأجهزة لانها مجرد وسائل وليست هدفا.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريح خاص لموقع صدى البلد: لابد من التركيز على تطور مهارات الطلاب من خلال نتائج الامتحانات بالأسئلة الجديدة بدلا من الانشغال بالتعليق على البنية الإلكترونية.
Advertisements
AdvertisementS