AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السفير محمد العشماوي: مصر عصب إفريقيا منذ محاولات التحرر الأولى.. فيديو

الأحد 09/فبراير/2020 - 03:37 م
السفير محمد العشماوي،
السفير محمد العشماوي، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية
Advertisements
فرح علاء الخولي

قال السفير محمد العشماوي، عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن دورة ٢٠١٩ لم تكن المرة الأولى لرئاسة مصر للاتحاد الإفريقي منذ أن انبثق الاتحاد عن منظمة الوحدة الإفريقية. 


وأضاف أنه اليوم مر عام على رئاسة مصر للاتحاد الإإفريقي وكان عاما حافلا بالإنجازات وتسلم مصر الرئاسة إلى جنوب إفريقيا.


وتابع السفير محمد العشماوي، من خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، الذي يذاع على قناة Ten الفضائية، أن مصر لديها ميراثا قويا جدًا مع العلاقات مع الدول الإفريقية، وأن هناك كثيرا من الدول الإفريقية تطلق على شوارعها اسم مصر أو اسم الرئيس جمال عبدالناصر.


وأضاف السفير محمد العشماوي، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاع أن يطور من تلك العلاقات اثناء رئاسته للاتحاد الإفريقي من فبراير 2019 إلى فبراير 2020، وأن التجربة المصرية في مواجهة الإرهاب هي أكثر الأشياء اختلافًا وتأثيًرا لأنها أثبتت نجاحها، ولعبت مصر دورًا كبيرا في أن تسود حالة الاستقرار في البلاد وفي قارة إفريقيا.


وذكر أن جهود الرئيس عبدالفتاح السيسي استطاعت إعادة ثقة الشباب في دولهم وحكوماتهم أكثر، مما حد من الهجرة غير الشرعية والتي خلقت العديد من المشاكل للقارة الإفريقية والقارة الأوروبية من الناحية الأخرى.


وآكد أننا ندعو دول القارة الإفريقية للعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتنمية مواردها ومنتجاتها، مشيرًا إلى أن اتفاقية التجارة الحرة التي تم التوقيع عليها من قبل الدول الإفريقية تحت التنفيذ سيخلق تنمية حقيقية وفرص عمل للشباب مما تخلصنا من مشكلة الهجرة غير الشرعية.

Advertisements
AdvertisementS