AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حواس: العالم كله ينتظر المتحف الكبير.. والمسلة المعلقة مصدر جذب قوي للزوار

الجمعة 14/فبراير/2020 - 02:05 م
صدى البلد
Advertisements
علاء المنياوي

كشف د.زاهي حواس عالم الأثار ووزير الأثار الأسبق أن العالم كله ينتظر افتتاح المتحف المصري الكبير،لذلك علينا أن نروج له جيدا.

 وقال حواس لصدي البلد:الترويج للمتحف يجب أن نقوم به في كل مكان في الدنيا، وهو ما اقوم به في محاضراتي التي ألقيها في كل الدول،حيث أحدثهم عن المتحف وكنوزه.

وتابع:أجمل شيئ في هذا الإطار أنه سيتم ربط المتحف بالأهرامات،خاصة أن المنطقة من المتحف حتي الأهرامات سيكون فيها أوتيلات ومحلات لبيع الهدايا،وستكون هذه المنطقة عالمية وستجعل السائح يقضي وقتًا أطول وليالي سياحية أكثر في مصر.

وقال:من وجهة نظري ستكون المسلة المعلقة أحد عناصر الجذب القوية في المتحف،حيث التي يدخل من تحتها الزائر ليشاهد الخرطوش الموجود أسفلها.

وتمثال رمسيس الثاني الضخم الذي قمت بنقله من ميدان رمسيس للمتحف في 2006،وتمثال حابي اله النيل يبين للعالم كله أهمية النيل لمصر.

وتابع:الدرج العظيم بما فيه من تماثيل ضخمة،وأجمل شيئ القاعتين التي ستعرض فيها مجموعة توت عنخ أمون كلها،كذلك نقل مركب خوفو للمتحف.

وعن إفتتاح المتحف،قال:أتمني أن تعرض أوبرا توت عنخ أمون التي قمت بتأليفها في إحدى الليالي المخصصة لحفل الإفتتاح.

وعن سر اختياره لتوت عنخ آمون،قال:لدينا أعظم حضارة في الدنيا والمتحف الكبير أكبر مشروع ثقافي بالقرن 21،و بطل هذا المتحف هو "توت عنخ آمون"، لذا كتبت أوبرا "توت عنخ آمون".

واضاف:خاصة أنه رغم مرور 97 عامًا على أعظم اكتشاف في تاريخ البشرية، وهو مقبرة توت عنخ آمون، إلا أن العالم كله كبار وأطفال يعرفون الفرعون الذهبي "توت عنخ آمون"،و أجمل قطعة أثرية في العالم هي قناعه الذهبي.

Advertisements
AdvertisementS