AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الحبس 3 سنوات وغرامة 10 آلاف دينار.. تفاصيل قرار الكويت بتطبيق حظر التجوال

الأحد 22/مارس/2020 - 04:05 م
علم الكويت
علم الكويت
Advertisements
عبدالله قدري
أكدت وزارة الداخلية الكويتية، جاهزية عناصرها بالتعاون مع القطاعات العسكرية الأخرى، فى تطبيق قرار حظر التجول الصادر من مجلس الوزراء الكويتى الليلة الماضية.

وقالت وزارة الداخلية إنه سيتم تطبيق قرار الحظر التجول بكل صرامة على الجميع، سواء كانوا مواطنين أو مقيمين، مشددا على تطبيق القانون على كل من يخالف القرار دون أي تراخي، والذي قضي بالحبس لمدة ثلاث سنوات وغرامة 10 آلاف دينار على كل من يخالف القرار.

وأضاف أن الجهات المعنية بدأت منذ صباح اليوم، في تلقي طلبات الفئات التي تستثنى من قرار حظر التجول وفقا لطبيعة عملها، مشيرا إلى أنه يجب على تلك الفئات، إبراز الهويات التي ستسلم اليهم، في حال توقيفهم من قبل الأجهزة المختصة.

ولفت إلى أن هذه الهويات لن تكون مستندا رسميا لإثبات الشخصية، وإنما فقط تتيح لحائزها السماح بالمرور من الحملات، مشددا على ضرورة أن تكون بحوزة صاحب التصريح، هويات رسمية يتم من خلالها مطابقة إقامته على الجهة المستثناة بالنسبة للوافدين.

وكان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتي أنس الصالح، قد أعلن الليلة الماضية – في مؤتمر صحفي عقده بقصر السيف، عقب الجلسة الاستثنائية لمجلس الوزراء الكويتي – تطبيق قرار حظر التجول الجزئي في الكويت، خلال الفترة من 5 مساء إلى الرابعة صباحا اعتبارا من اليوم الأحد وحتى إشعار آخر؛ وذلك في إطار الإجراءات الاحترازية الخاصة بمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
Advertisements
AdvertisementS