AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

موجز المطار: استمرار رحلات الإجلاء وعودة العالقين.. شروط جديدة لدخول المصريين لمواجهة كورونا

الثلاثاء 31/مارس/2020 - 04:15 م
المصريين العائدين
المصريين العائدين من الخارج
Advertisements
نورهان خفاجي

أحداث مكثفة شهدها مطار القاهرة الدولي، على مدار الساعات الماضية، من استمرار جهود المتابعة المكثفة لعودة المواطنين المصريين من دول الخارج في ظل فترة تعليق الطيران بالبلاد ضمن مواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد، فضلا عن تسيير عدد من الدول رحلات استثنائية لإجلاء مواطنيها من القاهرة.

شهد المطار، صباح اليوم، تسيير رحلة استثنائية للشركة الوطنية مصر للطيران، متجهة إلى العاصمة البريطانية لندن، لعوة المصريين العالقين هناك، في ظل ظروف تعليق وقف الطيران.

ومن المقرر أن تغادر رحلة مصر للطيران مطار هيثرو الدولي بلندن، عصرا، لتعود إلى القاهرة مساء اليوم ، وعلي متنها عدد من المصريين العالقين هناك والراغبين في العودة إلى مصر ، نتيجة تفشي فيروس كورونا، وذلك في إطار التنسيق المستمر بين وزارتي الطيران المدني  والهجرة لإجلاء المصريين من عدة دول بالخارج بعد تعليق الرحلات الجوية .

وودع مطار القاهرة الدولي، أيضا اليوم الثلاثاء، رحلتين استثنائيتين أحدهما للخطوط الجوية العراقية، والأخرى لشركة إير كايرو التابعة لوزارة الطيران المدني، لنقل عدد من الركاب إلى دولهم.

قالت مصادر مطلعة، إن الخطوط العراقية سيرت اليوم رحلة من مطار القاهرة الدولي، إلى مطار بغداد لنقل المواطنين العراقيين، فيما سيرت شركة إير كايرو رحلة إلى مطار شارل ديجول بالعاصمة الفرنسية باريس، على متنها ركاب من جنسيات أجنبية مختلفة للعودة إلى بلادهم في ظل تعليق الطيران بمصر.

وبعد الأحداث التي شهدها مطار القاهرة الدولي، أمس الأثنين، من تجمهر الركاب المصريين العائدين من الكويت، ورفضهم دخول الحجر الصحى للتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، أقرت الوزارات المعنية شروطا جديدة لعودة المصريين القادمين إلى البلاد من دول بها إصابات بفيروس كَورونا.

حيث تبدأ سلطات الطيران المدنى بالمطارات المصرية، اليوم الثلاثاء، تطبيق قرار وزارة الصحة المصرية حيال جميع الركاب المصريين العالقين بدول الخارج، وذلك إخضاع جميع العائدين إلى الحجر الصحي فور وصولهم إلى القاهرة، في إطار خطة الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد.

قالت مصادر مطلعة، إنه سيتم إجبار الراكب الراغب في العودة إلى البلاد على كتابة إقرار قبل ركوب الطائرة بدخول الحجر الصحي فور وصوله البلاد، خلال فترة العزل المقررة وذلك لمدة 14 يوما للتأكد من عدم إصابته بفيروس كورونا.

َوأكدت المصادر، أنه سيتم تطبيق القرار ابتدا من اليوم الثلاثاء، علي المصريين العائدين من باريس ولندن، حيث تنظم مصر للطيران رحلتين الي باريس ولندن لاعادة المصريين العالقين هناك.

وأوضحت المصادر أن توقيع الراكب للاقرار اجبارى كشرط لصعود الطائرة مؤكدا بان ذلك الاجراء سيطبق علي كافة الرحلات الاستثناءية التى تنظمها مصر للطيران بالتنسيق مع وزارتى الخارجية والهجرة ، وذلك الحجر يمثل حماية لهم ولذويهم في مصر.

وكانت سلطة الطيران المدنى المصرية أعلنت توقف حركة الطيران المدني بمصر، سواء القادم أو المغادر من المطارات المصرية منذ 19 مارس الجاري ويستمر حتى 15 أبريل القادم، واستثنى الخطاب 5 حالات من التعليق، منها رحلات الشحن الجوي، ورحلات الشارتر لتتمكن من عودة الأفواج السياحية بعد انتهاء برامجهم دون استقدام أفواج جديدة، ورحلات الإسعاف الدولية والرحلات الداخلية داخل الدولة.

Advertisements
AdvertisementS