AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

المستثمرون العرب فى الأندية الأوروبية.. آخرهم تركي آل الشيخ والوليد بن طلال يقترب من فرنسا

الجمعة 08/مايو/2020 - 04:52 م
ترك ال الشيخ والوليد
ترك ال الشيخ والوليد بن طلال
Advertisements
عبدالله هشام
اقتربت مجموعة جيم بلان الإماراتية من الحصول على نسبة 80% من اسهم نادي نجم كاروج السويسري «إتويل كاروج» ويتبقي التوقيع الرسمي لإتمام الصفقة وإعلانها بشكل رسمي . 

وذكرت صحيفة الاتحاد الإماراتية أن الصفقة يتم بموجبها ضخ 2.5 مليون فرنك سويسري حتي عام 2022 لنادي نجم كارول الذي يلعب في دورى الدرجة الثالثة السويسرية.

كما اقترب رجل الأعمال السعودي الوليد بن طلال من الاستحواذ على أكثر من 50 % من نادي مارسيليا الفرنسي وسط تفاؤل من جماهير النادي للخروج من الأزمة المالية .

وفي تقرير نشرته صحيفة توتو سبورت الإيطالية فإن الوليد بن طلال كان قريبا من شراء النادي في عام 2014 إلا أن الصفقة فشلت قبل الإعلان الرسمي لأسباب مجهولة وعادت من جديد المفاوضات ومن المتوقع ان يحسم الصفقة مقابل 250 مليون يورو . 

ونرصد لكم رجال الأعمال العرب الذين استثمروا في الكرة الأوروبية :  

يعد القطري ناصر خليفي مالك قنوات بين سبورت ونادي باريس سان جيرمان الفرنسي اقوي تجربة استثمار عربي في الدوريات الكبرى منذ حصوله على النادي عام 2011 ونجح في احتكار الدورى الفرنسي لصالحة طوال السنوات الماضية إلا أنه يعاني من سوء الحظ في بطولة دورى أبطال أوروبا . 

نجح ناصر خليفي في استقدام البرازيلي نيمار دي سيلقاف أحد أفضل لاعبي العالم خلال الفترة الأخيرة قادما من نادي برشلونة بصفقة بلغت 222 مليون يورو . 

وتعد ثاني أفضل تجربة حتى الآن لرجل الأعمال الإماراتي منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي ،  مالك نادي مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي حيث اشترى النادي من رئيس وزراء تايلاند بقيمة بلغت 200 مليون جنيه إسترليني . 


وكان في طليعة رجال الأعمال مصريين ماجد سامي الذي امتلك نادي ليرس البجيكي مع امتلاكه نادي وادي دجلة في مصر ليكون أول رجل أعمال مصري يمتلك ناديين أحدهما في مصر والآخر في بلجيكا . 

واشترى رجل الأعمال المصري عاصم علام نادي هال سيتي والذي أتاح لعدد كبير من اللاعبين المصريين اللعب في الأجواء الأوروبية أمثال عمرو زكي وأحمد المحمدي ومحمد ناجي جدو وأحمد فتحي . 

ويمتلك الأمير سلطان بن ناصر آل فرحان والأمير فيصل بن ناصر بن عبدالعزيز استثمارات تجاوزت 50 % في نادي بانااثينايكوس اليوناني . 

ولأول مرة في الكويت نجح رجل الأعمال الكويتي فواز مبارك في شراء نادي نوتنجهام فوريست الذي يلعب بالدرجة الأولى في الدورى الإنجليزي .

دخل مؤخرا المستشار ترك ال الشيخ رئيس هيئة الترفيه السعودية الي عالم الاستثمار في الاندية الاوروبي بشراء نادي ألميريا في الدورى الاسباني. 

ووضع ترك آل الشيخ خطة لوصول النادي إلى الدرجة الأولى ومنافسه برشلونة وريال مدريد علي لقب الدورى الإسباني واللعب في البطولات الأوروبية العريقة . 
Advertisements
AdvertisementS